أخبار عاجلة

اسرائيل على لسان مسؤولين: ندعم التظاهرات واسقاط النظام في ايران بقوة

ايران اليوم:

نقلت الصحف الاسرائيلية الصادرة الاحد عن مسؤولين اسرائيليين دعمهم وترحيبهم بما يحدث في ايران من تطورات حيث تفجرت التظاهرات في عدة مدن ايرانية.

ونقلت الصحف العبرية المختلفة ترحيب اسرائيل شعبا ومسؤولين بما اسموه ثورة الرافضين للحكم المعادي لاسرائيل وحقها في الوجود .

ونقلت يدعوت احرنوت عن المسؤول في الليكود ديفيد الون قوله “ان مايحصل في شوارع ايران هو نتيجة طبيعية لسياسات ايران المعادية لاسرائيل ودول الخليج والدول العربية ونحن ندعم هذا الحراك بقوة وسنقوم بواجبنا تجاه هذا الشعب الثائر ” ونقلت الصحيفة عن احد حاخامات اسرائيل الحاخام يونا ميتسغر قوله ” مايجري في ايران هو لعنة سنباركها ” .

الصحف الاسرائيلية الاخرى كصحيفة معاريف و موقع واللاه الإخباري الإسرائيلي وموقع صحيفة ماكور ريشون العبري وجيرسلوم بوست افردوا صفحاتهم الاولى لتغطية الاحداث الجارية في ايران مفردين تقارير موسعة ومصورة للاحداث ونقلت هذه الصحف ترحيب ودعم العديد من المسؤولين الاسرائيليين بهذه الاحداث معلنين دعمهم القوي لما اطلقوا عليه بالثورة ضد نظام لايخفي عدائه لاسرائيل وويهدد حقها في الوجود .

الصحف العبرية نقلت اضافة الى ردود الافعال داخل اسرائيل تطابقها مع ردود الافعال الخليجية السعودية والاماراتية والبحرينية مع اسرائيل والتي اعلنت هي الاخرى دعمها لانتفاضة الشعب الايراني ونقلت مقتطفات من تقارير قناة العربية وسكاي نيوز اضافة الى سيل التغريدات والهاشتاغات التي غطت الترحيب بهذه التظاهرات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

صحيفة معاريف باللغة العبرية نقلت عن الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية قوله ” اسرائيل تدعم بقوة هذه الثورة وهذا الحراك يغنينا عن اطلاق الصواريخ الاسرائيلية على طهران وشن حرب عليها ” .

ونقلت الصحيفة عن وزير الامن العام والشؤون الاستراتيجية جلعاد اردان قوله انهم في الحكومة واسرائيل لم يكونو متفاجئين فالامر متوقع الحدوث وفق معلومات استخبارية بحوزة اسرائيل ومن داخل ايران ” .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

بن غفير يقتحم الأقصى لأول مرة منذ الحرب على غزة! دعا للسيطرة على المسجد!

  شفقنا : اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح الأربعاء 22 مايو/أيار …

اترك تعليقاً