ضابط يمني يكشف تفاصيل السيطرة على غواصة تجسس سعودية (مواصفات الغواصة بالصور )

قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني، إن القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي، تمكنت من كشف غواصة تجسسية صغيرة تابعة لتحالف العدوان السعودي داخل المياة الإقليمية وسيطرت عليها.

وتابع راشد، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، اليوم الاثنين، 01 يناير/ كانون الثاني، 2018، أن تلك المركبة الصغيرة يتم توجيهها عن بعد وتحمل خرائط وإحداثيات للمنطقة التي يتم توجيهها للعمل بها، ومن المهام الرئيسية لتلك الغواصة، عملية استكشاف الألغام البحرية وحطام السفن، وتعمل بعدة أنظمة إرسال عبر الـ “جي بي إس” ونظام إرسال عبر “الواي فاي”.

وأضاف راشد أن الغواصة من النوع “ريموس” والتي تقوم بمهام متعددة في البحار وتعمل بالطاقة الكهربائية لمدة 24 ساعة، وتقطع مسافة 11 كم تقريباً في الساعة الواحدة أي بمعدل 3 متر في الثانية الواحدة، وتقوم بجمع المعلومات وإرسالها إلى الجهة المرتبطة بها كسفينة أو قاعدة عسكرية أو زورق، كما تقوم بجمع المعلومات الاستكشافية والعسكرية في أعماق البحر.

ولفت راشد، إلى أن السعودية تحاول بشتى الطرق التجسس على الأسلحة اليمنية، وتلك الغواصة كانت محاولة لجس نبض القوة البحرية وهل لديها من الوسائل التي تستطيع بها كشف مثل تلك المعدات، و”قد تم استهداف أكثر من 10 بوارج حربية و20 زورقاً بحرياً، ولم يعد لدى التحالف قدرة على التقدم في المياة الإقليمية، وقد حاولت زوارق أمريكية الكشف عن مواقع الرادارات اليمنية، لكنها فشلت في ذلك نظراً للقدرات التمويهية لدى تلك الرادارات”.

ومضى بقوله، هذا النوع من الغواصات الصغيرة المسيرة عن بعد لم يتم اكتشافه من قبل في المياة الإقليمية، وكان تحالف العدوان السعودي يستخدم الزواق للقيام بالعمليات الاستكشافية والتجسسية، وبعد عمليات الاستهداف المتتالية من جانب القوة الصاروخية، لم تعد تلك القطع البحرية تكرر محاولات الاقتراب من الحدود البحرية كما كان يحدث في السابق.

فارس
هذه مواصفات الغواصة التجسسية التي ضبطتها البحرية اليمنية+صور
اعلنت القوات البحرية والدفاع الساحلي عن تمكنها من ضبط مركبة تجسسية تابعة للغزاة في المياه الإقليمية اليمنية.

وبحسب المصدر فإن المركبة المضبوطة هي عبارة عن غواصة عسكرية ذاتية التحكم، نوع (ريموس 600)، أمريكية الصنع، تقوم بتنفيذ المهام التجسسية، ووزنها يصل إلى 500 كيلو، ويبلغ طولها 3.25 متر مجهزة بتطبيق ثنائي التردد تكنولوجيا يقوم بالمسح الجانبي، والتصوير الصوتي، وكاميرات الفيديو المصنعة من قبل هيردويد، وهي شركة تابعة ل كونغسبرغ البحرية .

وريموس 600 مشابه ل “بليفين الروبوتات أوفس”، والتي كانت تستخدم للبحث عن حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة MH370. وتشمل التطبيقات الأخرى المسوح الهيدروغرافية، وأمن الميناء، والرصد البيئي.

يشار إلى أن القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية تمكنت خلال ألف يوم من العدوان من استهداف 10 سفن وفرقاطات وعدد من الزوارق الحربية التابعة لتحالف قوى العدوان والغزو السعودي.

يذكر أن القوات البحرية والدفاع الساحلي أكدت مرارا على جاهزيتها العالية للتصدي لأي خطر يستهدف السواحل اليمنية.

 العالم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …