سانا: مروحيات أمريكية تجلي قادة من “داعش” التكفيري من دير الزور

 المصدر : روسيا اليوم

 ‎الملخص

أفادت وكالة “سانا” بأن مروحيات أمريكية قامت مؤخرا بإجلاء مجموعة جديدة من متزعمي تنظيم “داعش” التكفيري من عدة مناطق بريف دير الزور إلى ريف الحسكة، مواصلة بذلك دعم واشنطن للتنظيم الوحشي.

ابنا: أفادت وكالة “سانا” بأن مروحيات أمريكية قامت مؤخرا بإجلاء مجموعة جديدة من متزعمي تنظيم “داعش” التكفيري من عدة مناطق بريف دير الزور إلى ريف الحسكة، مواصلة بذلك دعم واشنطن للتنظيم الوحشي.

وأفادت المصادر لـ”سانا” بأن عددا من المروحيات الأمريكية قامت، ليلة الأربعاء إلى الخميس الماضية،  بإنزال في الريف الشمالي لدير الزور ومن ثم أقلعت وحلقت على ارتفاع منخفض فوق مخيم السد (الواقع بالقرب من مدينة الشدادة) وهبطت قرب سد الباسل جنوب مدينة الحسكة، وعلى متنها عدد من متزعمي تنظيم “داعش” الوحشي في مناطق تسيطر عليها “قوات كردية مسلحة مدعومة من واشنطن.

وأشارت المصادر إلى أن هذه عملية الإنزال للمروحيات الأمريكية هي الثانية من نوعها في الآونة الأخيرة.

ففي وقت سابق من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، هبطت عدة مروحيات أمريكية بالقرب من سد الباسل جنوب الحسكة وعلى متنها 47 قياديا في داعش الوحشي فروا أمام ضربات الجيش السوري وتم نقل المصابين منهم لتلقي العلاج عبر منظمة “أطباء بلا حدود”، بحسب الوكالة.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا كان قد أكد في الـ16 من ديسمبر الجاري أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا مسلحي داعش التكفيري الارهابي في سوريا.

وأفاد المركز حينذاك بأن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة تحت اسم “الجيش السوري الجديد” بالقرب من مخيم لللاجئين في مدينة الحسكة.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …

اترك تعليقاً