أخبار عاجلة

يعالون يعترف: أجهزت على “أبي جهاد” برصاصة في الرأس

لندن- عربي21

اعترف وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق موشيه يعالون، بأنه تولى مهمة التأكد من قتل القيادي الفلسطيني خليل الوزير (أبي جهاد)، خلال عملية نفذتها قوات إسرائيلية خاصة في تونس عام 1988.

وقال يعالون إنه أطلق النار على رأس أبي جهاد في إطار عملية سرية لاغتياله، عندما كان قائدا لوحدة كوماندوز تدعى “سايريت ماتكال”، تابعة للجيش الإسرائيلي.

ووردت اعترافات يعالون خلال برنامج “وقت الحقيقة” الذي بثه التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، حيث أشار خلال المقابلة إلى أنه كان ضمن الفرقة التي نفذت عملية اغتيال جهاد الوزير في تونس، وتأكد بنفسه من مقتل أبي جهاد، حين صعد للمنزل الذي كان فيه القائد الفلسطيني غارقا بدمائه. وللتأكد أنه قد فارق الحياة، اقترب يعالون منه وأطلق رصاصة في رأسه.

واغتيل خليل الوزير أبو جهاد القائد البارز في حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، فجر السادس عشر من نيسان/ أبريل عام 1988، بعد أن تسللت وحدات كوماندوز إسرائيلية خاصة إلى تونس، عبر البحر ، وصولا إلى منزله في ضاحية “سيدي بوسعيد” التي تبعد نحو خمسة كيلومترات عن شاطئ البحر شمال شرقي العاصمة تونس، حيث أطلقت تلك القوات النار عليه أمام زوجته وأبنائه، بعد أن عمدت إلى قتل ثلاثة من حراسه الشخصيين.

يعلون يتفاخر بأنه الإسرائيلي الأكثر قتلا للعرب

لندن- عربي21
يعلون يتفاخر بأنه الإسرائيلي الأكثر قتلا للعرب
يعلون قاد عملية اغتيال القيادي في حركة “فتح” خليل الوزير “أبو جهاد”

تفاخر وزير الحرب ورئيس الأركان السابق في إسرائيل موشيه يعلون، بأنه لا يوجد في الكنيست أحد قتل من الفلسطينيين والعرب أكثر منه من بين المسؤولين الإسرائيلين.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية ، عن يعلون قوله إنه لا يوجد في الكنيست أحد قتل من وصفهم بـ”مخربين وجنودا من العدو أكثر منه”.

وقال يعلون الذي قاد عملية اغتيال القيادي في حركة “فتح” خليل الوزير “أبو جهاد” في منزله في تونس: “لا يوجد في الكنيست من رأى جنود العدو ومخربين أكثر مني، واضطر لقتلهم”.

عربي 21

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح بزعامة بن غفير

القدس العربي : اقتحم عديد المستوطنين بزعامة “إيتمار بن غفير”، عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني المتطرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.