أخبار عاجلة

السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة: “لن يتم إخراجنا أبدا من القدس″

السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون

القدس العربي :

نيويورك (الأمم المتحدة): قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، الخميس، إن إسرائيل “لن يتم إخراجها” أبدا من القدس، فيما تستعد الجمعية العامة للتصويت على مشروع قرار يدين اعتراف واشنطن بالمدينة المقدسة عاصمة للدولة العبرية.

وقال السفير داني دانون خلال جلسة طارئة للجمعية العامة التي تضم 193 دولة: “لا قرار للجمعية العامة سيخرجنا من القدس″.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد بدأت جلسة طارئة بعنوان” متحدون من أجل السلام” لمناقشة مشروع قرار مقدم من تركيا واليمن يستهدف إلغاء قرار الرئيس الأمريكي ترامب اعتبار القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

ويؤكد مشروع القرار أن مسألة القدس هي إحدى قضايا الوضع النهائي التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما يعرب المشروع عن الأسف البالغ إزاء القرارات الأخيرة المتعلقة بوضع القدس، ويؤكد أن أي قرارات أو إجراءات “يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو وضعها أو تكوينها الديمغرافي، ليس لها أثر قانوني وتعد لاغية وباطلة، ويتعين إلغاؤها امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.”

ويهيب مشروع القرار، في هذا الصدد، بجميع الدول “أن تمتنع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس الشريف، عملا بقرار مجلس الأمن رقم 478 الصادر عام .1980″

ويطالب مشروع القرار جميع الدول بالامتثال لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمدينة القدس الشريف، وعدم الاعتراف بأي إجراءات أو تدابير مخالفة لتلك القرارات.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قال في كلمته اليوم في الجمعية العامة إن القدس هي مفتاح الحرب والسلم في منطقة الشرق الأوسط. وأشار إلى أن “أن القرار الأمريكي يؤجج المشاعر الدينية ويخدم مصالح إسرائيل وخططها العدوانية وقوى التطرف في العالم”.

 (وكالات)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

بن غفير يقتحم الأقصى لأول مرة منذ الحرب على غزة! دعا للسيطرة على المسجد!

  شفقنا : اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح الأربعاء 22 مايو/أيار …

اترك تعليقاً