بالفيديو :الشيخ السرساوي السلفي يقول بفتوى شاذه للشافعية بجواز نكاح الأب لابنته من الزنا فيثير زوبعة شديدة

شاهد بالفيديو : الفتوي التي ستقلب مصر راسا علي عقب ..سلفي للآباء لو بنتك عجبتك اتجوزها


شاهد بالفيديو الفتوي التي ستقلب مصر راسا علي عقب سلفي للآباء: لو بنتك عجبتك اتجوزها
أمل غريب
شطحات فتاوى السلفيين لا تقف عند حد معين، فبين حين وآخر يروج البعض من المدعين حملهم رسالة نشر الدين والتنوير، الفتاوى الشاذة والروايات المشكوك فى صحتها، مقتدين فى ذلك بشيخهم وإمامهم “ياسر برهامى” إمام الفتاوى الشاذة والمحرضة ضد المجتمع.
كانت أخر الفتاوى الشاذة التى يبحث السلفيون على نشرها وتعميمها بين المجتمع، ما تداوله رواد موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك”، لأحد السلفيين مازن السرساوى، أثناء إلقاءه لدرس من دوس الدين فى إحدى المساجد، وكان موضوع الدرس عن “الزنا”.

تبارى السرساوى، فى شرح حالات “الزنا” وأحكامه التى جاءت فى المذهب الشافعى، وأفتى أن المذهب الشافعى أقر بجواز “زواج الأب من إبنته” فى حالة أنها جاءت من حالة زنا،  وقال نصا ” يجوز للأب فى الشافعية أن يتزوج من إبنته إذا أعجبته لو جاءت من ماء زنا”.
وقال ” أهل السنة والجماعة يقدرون الأئمة الأربعة، ويعرفون قدرهم، ويحترمونهم الإحترام الذى يؤدى إلى ذيادة حسناتهم، فالشافعى ينسب له مسألة جواز نكاح البنت من الزنا.”
وتابع : “مذهب الشافعى يرى أن ماء الزنا لا يحرم، لو واحد زنا بامرأة وحملت منه، يقولك إن هذا الماء غير محرم”.
واستطرد قائلا ” إذا انجبت هذه المرأة التى زنا بها الرجل بنتا، الشافعية ترى أن هذا الماء غير محرم، يعنى ترى أن هذه البنت ليست إبنته، يعنى يجوز له نكاحها عادى”.

 صوت الامه

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل خمسة عناصر من الشرطة في هجوم مسلح شمال غرب باكستان

RT : أعلنت السلطات الأمنية في باكستان أن مسلحين فجروا قنبلة ثم فتحوا النار على …