زعماء السعودية والبحرين والامارات لم يحضروا في قمة اسطنبول لأنهم اصدقاء لأمريكا

المصدر : روسيا اليوم

 ‎الملخص

رغم الضجة التي أثارتها قمة القدس الطارئة التي دعت إليها منظمة التعاون الإسلامي في تركيا، غاب العديد من القادة العرب الأمر الذي أثار سيلا من التساؤلات.

ابنا: رغم الضجة التي أثارتها قمة القدس الطارئة التي دعت إليها منظمة التعاون الإسلامي في تركيا، غاب العديد من القادة العرب الأمر الذي أثار سيلا من التساؤلات.

وكان لافتا للانتباه غياب زعماء الدول الخليجية المقاطعة لقطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين إضافة لمصر، في ظل مشاركة كل من قطر المتمثلة في شخص أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والكويت المتمثلة في شخص الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ورجح محللون أن يكون ذات السبب الذي منع زعماء هذه الدول، من حضور القمة الخليجية الأخيرة في الكويت.

كذلك، رجح العديد وجود سبب آخر يقف خلف غياب زعماء هذه الدول، وهو عدم الرغبة في اتخاذ أي إجراءات ضد أمريكا، خصوصا أنهم أصدقاء لها.

فلا يخفى علينا أن أول دولة زارها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد مائة يوم من توليه الرئاسة كانت السعودية، وهو ما لم يقم به أي رئيس أمريكي سابق.

ويشارك في أعمال القمة، 16 زعيما، إلى جانب رؤساء وفود الدول الأعضاء، وسط حضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بصفته ضيفا يرفض ممارسات “إسرائيل” .

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …