إسرائيل تدعو بن سلمان لزيارتها وتطالب الملك باستضافة نتنياهو في السعودية

المصدر : سبوتنك

 ‎الملخص

كشف المتحدث باسم وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، عن حذف أجزاء من حوار وزير الاستخبارات والمواصلات، يسرائيل كاتس، مع موقع “إيلاف” السعودي.

ابنا: كشف المتحدث باسم وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، عن حذف أجزاء من حوار وزير الاستخبارات والمواصلات، يسرائيل كاتس، مع موقع “إيلاف” السعودي.

وقال آري شاليكار، إن الوزير “طلب من الملك دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسميا إلى الرياض، وطلب من ولي العهد محمد بن سلمان زيارة إسرائيل”، فيما يمكن أن يكون زيارة تاريخية تشمل بلدين لا يقيمان علاقات دبلوماسية رسمية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وصرح المتحدث بأن الموقع الذي يديره رجل أعمال سعودي لم يضمن المكالمة في النسخة النهائية من المقابلة المنشورة على الإنترنت، ولم يستطع توضيح سبب ذلك، لكنه قال إن الوزير قد أدلى بهذه التصريحات، بحسب الوكالة.

وقد تحدث القادة الإسرائيليون مرارا وتكرارا عن تحسين العلاقات مع العالم العربي .

وتحدث نتنياهو مرارا وتكرارا وبكل فخر عن تزايد التقارب مع “الدول العربية” من دون تسميتها، رغم أنه من المفترض أن يكون إشارة إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى، وفقا للوكالة.

واقترح وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، على حكومته وحكومة السعودية ودول الخليج، إحياء مشروع قطار الحجاز التاريخي، وربط إسرائيل بمحيطها العربي.

واقترح وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، على حكومته وحكومة المملكة العربية السعودية ودول الخليج، إحياء مشروع قطار الحجاز التاريخي، وربط إسرائيل بمحيطها العربي.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح بزعامة بن غفير

القدس العربي : اقتحم عديد المستوطنين بزعامة “إيتمار بن غفير”، عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني المتطرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.