ال “BBC” : مفتي السعودية يكفر الشعوب التي احتفلت بالمولد النبوي!؟

 قالت هيئة الاذاعة البريطانية ال “BBC” ان مفتي السعودية عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ اعتبر الاحتفالات التي انطلقت في معظم البلدان الاسلامية بمولدنبي الاسلام محمد”ص” بدعة.

وبثت ال “BBC” تقرير مصور , رصدت فيه احتفاء دول العالم الاسلامي في مصر وباكستان والجزائر ولبنان ودول اخرى , بذكرى المولد النبوي , مستعرضة فتوى ال الشيخ التي يكفر فيها هذه الشعوب الاسلامية من على موقعه الرسمي حيث , يقول ان الاحتفال بمولد النبي بدعة ما انزل الله بها من سلطان الامر الذي يعد تكفيرا صريحا لشعوب العالم الاسلامي.

واعتبر مفتي المملكة السعودية  الاحتفال بمولد النبي (صلى الله عليه وأله) “بدعة ضالة” ونهى عنه.
ونهى المفتي، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في خطبة الجمعة التي ألقاها  في 2 يناير /2015، بجامع تركي بن عبد الله بالرياض عن الموالد التي تقام احتفالا بذكرى المولد النبوي وزعم، أن “هذه الموالد وأمثالها من البدع والخرافات التي ما أنزل الله بها من سلطان إن هي إلا بدعة انتشرت بعد القرون الثلاثة المفضلة ولكنها بدعة ضالة”، على حد قوله.

وتحتفل معظم الدول الاسلامية بمولد النبي محمد”ص” باستثناء المملكة السعودية التي تتبنى الاسلام الوهابي المتطرف.

BBC

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …