أخبار عاجلة

“داعش” يدرب الاطفال على جز الرؤوس باستخدام الدمى

h-k-القلم

أكدت وكالة “الاسوشيتد برس”، أن تنظيم “داعش” يجبر الصبية غير المسلمين على جز الرؤوس باستخدام الدمى.

وقالت الوكالة في تقرير إن “الصبية الايزيديين الذين فروا من معسكرات داعش، أكد أن التنظيم أجبرهم على اعتناق الإسلام والتدريب على قطع الرؤوس باستخدام الدمى”.

ونقل التقرير عن الصبي الذي أطلق عليه اسم يحيى الايزيدي قوله، “بعد أن دخلت داعش الى قريتنا قاموا بذبح وقتل الرجال ،أما النساء والصبية فقد تم استعبادهم”.

وأضاف، أن “الصبية هناك واجهوا مصيرا مختلفا فقد تم اخذ يحيي وشقيقه وثمانية صبية آخرين لمعسكر للتدريب في مدينة الرقة السورية وأجبروهم على اعتناق الإسلام ومحاولة تحويلهم الى مقاتلين “.

وتابع يحيى البالغ من العمر 14 عاما والذي قضى خمسة أشهر في معسكر يمسى بـ”معسكر الفاروق للأشبال” في مدينة الرقة قبل أن يتمكن وشقيقه الهرب من هناك، أن “التنظيم الإرهابي كان يحضر الينا دمى ويقوم بتدريبنا على كيفية مسك السيف و قطع الرؤوس”.

وتابع، “لم أتمكن من فعل ذلك في المرة الأولى والثانية لكنهم قاموا بتعليمي كيفية مسك السيف وقطع الرأس وقالوا لي أنها رؤوس الكفار وكانوا يهددونا إذا لم نقم بذلك فسوف يقتلوننا”.

يذكر أن تنظيم “داعش” دأب على استخدام الأطفال في تنفيذ عمليات إعدام وذبح في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، في مسعى منه لإعداد جيل متطرف يضمن استمرار أفكار التنظيم.

المصدر:شفقنا العربى

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …