وفد سعودي يزور تل أبيب

h-k-القلم

وصل مبعوث سعودي رفيع المستوى الى الاراضي المحتلة في السادس عشر من الشهر الجاري، وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في المستويين السياسي والعسكري.
ونقلت (المنــار المقدسية) عن مصادر واسعة الاطلاع قولها ان ما يميّز هذه الزيارة أنها جاءت بعد ساعات من الاعلان عن التوصل الى الاتفاق النووي الايراني بين طهران والسداسية الدولية، لذلك، سيطر هذا الموضوع على مجريات المباحثات بين المسؤول السعودي والمسؤولين الاسرائيليين من المستويين الأمني والسياسي.
وتؤكد المصادر أن من بين المسائل التي طرحت خلال اللقاء الذي عقد بين المسؤول السعودي ومساعدين كبار لرئيس الحكومة الاسرائيلية ما أسمته المصادر بـ “الرؤية المشتركة” لمستقبل الساحة العربية، بما فيها الرؤية المشتركة لمستقبل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وما يسمى بعملية السلام بين اسرائيل والجانب الفلسطيني، وكذلك، كيفية تطوير الطروحات السعودية حول السلام بين العرب واسرائيل لاخراجها برداء ولباس جديدين يمكن أن يكون نقطة انطلاق باتجاه علاقات متطورة بين الدول العربية “المعتدلة” واسرائيل تؤسس لوضع نهاية للصراع مع الفلسطينيين.
وتضيف المصادر أن زيارة المسؤول السعودي التي استمرت لساعات قليلة تناولت أيضا ما يجري في المناطق السورية، ومدى تأثير حالة الاضطراب الأمني الذي تعاني منه المنطقة بشكل عام على أمن البلاد المستقرة نسبيا، وسبل مواجهة ارتدادات الارهاب.

المصدر:شفقنا العربى

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …

اترك تعليقاً