عدد ضحايا تفجير ديالى يتجاوز 200 قتيل وجريح ومصرع 10 من “داعش” في سنجار

h-k-القلم

أعلنت قوات البيشمركة الأحد 19 يوليو/تموز عن مقتل 10 من “داعش” في هجوم شنه التنظيم على سنجار، و محافظة ديالى تعلن عن تجاوز حصيلة ضحايا تفجير بني سعد 200 قتيل و جريح.
أعلن مصدر في قوات البيشمركة الأحد 19 يوليو/تموز عن مقتل 10 مسلحين من تنظيم “داعش” في هجوم شنه التنظيم على قضاء سنجار، وأعلنت محافظة ديالى عن تجاوز حصيلة تفجير بني سعد 200 قتيل وجريح.
وأعلن مصدر في قوات البيشمركة التصدي لهجوم شنه مسلحو “داعش” في قرية تل شور في محور الحردان شمال شرق سنجار، قتل فيه 10 مسلحين من التنظيم، وأشار المصدر إلى جرح عنصرين اثنين من قوات البيشمركة نتيجة الاشتباكات.
شفقنا٬ هذا وأعلن محمد الحمداني نائب رئيس مجلس محافظة ديالى، أن الحصيلة النهائية لتفجير ناحية بني سعد تجاوزت الـ200 قتيل وجريح، مشيرا إلى وجود أكثر من 20 مفقودا.
وأفاد وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان، الأحد 19 يوليو/تموز، في بيان، باعتقال المتورطين بالتفجير، مضيفا أنه تم توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية الحادث.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد السبت، بالنيل من العصابات الإرهابية في العراق مؤكدا أنها لن تفلت من العقاب.
وذكرت الشرطة العراقية، حسب وكالة “رويترز“، أن التفجير استهدف سوقا مزدحمة خلال احتفالات أول أيام عيد الفطر، في البلدة الواقعة على مسافة 30 كيلومترا شمال شرقي العاصمة بغداد.
وسارع تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى تبني مسؤولية التفجير، معلنا في بيان نشر على صفحات التواصل الاجتماعي أن السيارة المفخخة كانت تحمل ثلاثة أطنان من المتفجرات ويقودها انتحاري.

المصدر:شفقنا العربى

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

وفق حقائق : إسرائيل بعيدة عن أولويات تنظيم “الدولة”

القدس العربي : العمليات الإرهابية التي نفذت في بئر السبع (22 آذار) والخضيرة (27 آذار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *