تفجير سيارة مفخخة في ديالى قرب بغداد في اول ایام العید و وقوع أكثر من 100 قتیل و”داعش” يتبنى

h-k-القلم

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 100 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بجروح بتفجير سيارة مفخخة في بلدة خان بني سعد التابعة لمحافظة ديالى والقريبة من بغداد مساء امس الجمعة 17 يوليو/ تموز.
وذكرت الشرطة، حسب وكالة “رويترز“، أن التفجير استهدف سوقا مزدحمة خلال احتفالات أول أيام عيد الفطر، في البلدة الواقعة على مسافة 30 كيلومترا شمال شرقي العاصمة بغداد.
وسارع تنظيم “الدولة الإسلامية” بتبني مسؤولية التفجير، معلنا في بيان نشر على صفحات التواصل الاجتماعي أن السيارة المفخخة كانت تحمل ثلاثة أطنان من المتفجرات ويقودها انتحاري.
شفقنا٬وقالت عضو مجلس محافظة ديالى سميرة الزبيدي أن “التفجير هو الأعنف من نوعه الذي يضرب ديالى خلال العام الحالي“، متهمة تنظيم “داعش بالوقوف وراء هذه المجزرة التي راح ضحيتها الأبرياء“. من جهته صرح النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس أن “الانفجار كان كبيرا وخلف أضرارا مادية وبشرية“.
وأظهرت لقطات عرضتها قنوات تلفزيونية محلية أضرارا هائلة في السوق ومحالا تحترق، فيما عمل بعض المتطوعين على رفع جثث من الشارع.

المصدر:شفقنا العربى

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …