أخبار عاجلة

إحباط مخطط “داعشي” لاستهداف القاعدة الجوية الروسية في قرغيزستان

h-k-القلم

أعلنت لجنة الأمن القومي القرغيزية امس الجمعة 17 يوليو/تموز أن المسلحين الذين جرت تصفيتهم في بشكيك أمس، كانوا من أنصار تنظيم “داعش” وخططوا لعمل إرهابي في قاعدة “كنت” الجوية الروسية.
وتبعد القاعدة قرابة 20 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة القرغيزية.
تجدر الإشارة إلى أن القوات الخاصة أجرت مساء الخميس 16 يوليو/تموز عمليتين لمكافحة الإرهاب في بكشيك وفي قرية ليبيدينوفكا القريبة، إذ تم القضاء على 6 مسلحين متطرفين، 4 منهم في وسط العاصمة. كما ألقي القبض على 7 متطرفين آخرين، فيما أصيب 4 من عناصر القوات الخاصة بجروح.
شفقنا نقلا عن نوفوستي٬وقال متحدث باسم اللجنة إن خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” خططت لارتكاب أعمال إرهابية يوم امس الجمعة 17 يوليو/تموز في أماكن عامة بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك. وتابع أن المتطرفين خططوا أيضا لاستهداف القاعدة الروسية والاستيلاء على أسلحة فيها.
وتعتقد اللجنة أن مواطن كازاخستان جانبولات أميروف كان يترأس الخلية الإرهابية، علما بأنه سبق أن سُجن في قرغيزستان بحكم قضائي، لكنه تمكن من الفرار.
كما أعلن المتحدث باسم اللجنة عن ضبط أسلحة خفيفة وكمية كبيرة من القنابل اليدوية والذخائر أثناء العمليتين الخاصتين، بالإضافة إلى 500 كيلوغرام من نترات الأمونيوم التي تستخدم لصنع متفجرات.

المصدر:شفقنا العربى

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً