اساليب جديدة لتجنيد عملاء لاسرائيل

h-k-القلم

في الآونة الأخيرة كثرت الرسائل النصية التي يستقبلها أصحاب الهواتف المحمولة في قطاع غزة، تخبرهم بفوزهم بإحدى الجوائز الكبرى، وتدعوهم للاتصال برقم وضع في نص الرسالة، من أجل التواصل والحصول على هذه الجائزة.
ودفعت هذه «الصرعة» أجهزة الأمن في غزة التي وصلتها العديد من الشكاوى، إلى التحقيق في أصول هذه الرسائل، وتكشف أن جهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” يقف خلفها من أجل تجنيد عملاء جدد.
واحتوى نص الرسائل على جملة مفادها “مبروك تم اختيار رقم هاتفك ولقد فزت الآن بواحدة من الجوائز التالية: رمز الفوز الخاص بك هو ….، جائزة مرسيدس مع قيمة 30000$ وقلادة ألماس هيرميس بقيمة 10000$.. والسفر بقيمة 2500$ وعليك الاتصال الآن على رقم ………….. لتأكيد جائزتك، عليك التواصل”.
وتلت هذه الرسالة أخرى إلى نفس الأشخاص جاء فيها “عليك التواصل لتحصل على المكافأة الخاصة بك، تواصل على رقم ………….”.
موقع المجد الأمني ذكر أن أجهزة الأمن قالت إن هذه محاولات متجددة ومستمرة من قبل المخابرات الإسرائيلية لتجنيد وإسقاط أكبر عدد من الغزيين وإيقاعهم في وحل العمالة والتخابر معه. وذكر أن المتابع لهذه الرسائل وتطورها يجد أن “الشاباك” يتخذ خطوات أكثر حيلة ومكرا في عمليات الإسقاط، وهذا يدلل على مدى حاجته للتجنيد، وأيضا حاجته الكبيرة للمعلومات وافتقاره إليها، خاصة بعد توجيه الأجهزة الأمنية عدة ضربات للاحتلال وعملائه.

المصدر:شفقنا العربي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

روسيا تستنكر مطالبة إسرائيل باعتذار عن تصريح للافروف وتؤكد أن “أكبر معادٍ للسامية هم اليهود”

راي اليوم : موسكو ـ الأناضول: استنكرت روسيا مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *