ظهور تنظيم إرهابي جديد أكثر وحشية من «داعش»

أكد المفكّر العربي فاضل الربيعي، ظهور تنظيم إرهابي جديد يسمى “خراسان”، واصفًا إياه بـ”المتوحش”.
وقال “الربيعي”: “سنترحّم على طيبة “داعش”، مشيرًا إلى أن ملامح ولادة “خراسان” كتنظيم متوّحش بدأت تتشكلّ داخل الحوض القوقازي، ثم امتدادًا حتى الحدود الأفغانية- الباكستانية، مع تدفق المقاتلين (الجهاديين القوقاز) والشيشان والأفغان والباكستانيين نحو سوريا والعراق، وتواتر الأنباء عن صراعات حقيقية تخوضها جماعات متوّحشة هناك، حول الموقف من “داعش”.
ويبدو أن الأمراء القوقاز باتوا يلعبون دورًا مركزيًا في هذه الصراعات، وذلك بعد مبايعات علنية لـ(البغدادي).
وبحسب الوقائع الراهنة، فقد انتقلت هذه الصراعات إلى أرياف حلب وإدلب والرقّة ودير الزور والموصل، وذلك مع تفجرّ التناقضات الداخلية بين المجموعات الشيشانية- الأفغانية- الطاجيكية.
ولعل إعلان “داعش” مؤخرًا عن إعدام مجموعة من (المجاهدين القوقاز) بحجة ارتباطهم بجهاز المخابرات الروسي KGB، والحديث عن (اختراق أمني) يؤكد بشكل قاطع أن الصراعات على الحدود الأفغانية-الباكستانية، قد انتقلت إلى بلاد الشام والعراق، وأصبحت صراعات محلية.
المصدر:الموجز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

وفق حقائق : إسرائيل بعيدة عن أولويات تنظيم “الدولة”

القدس العربي : العمليات الإرهابية التي نفذت في بئر السبع (22 آذار) والخضيرة (27 آذار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *