الكيان الاسرائيلي يشعر بالخيبة

h-k-القلم

اعتبر رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء الاتفاق الذي تم بين ايران والقوى الكبرى حول الملف النووي الايراني “خطأ تاريخيا”، فيما وصف نائب وزير خارجيته تسيبي هوتفلي، إن الاتفاق النووي بأن استسلام تاريخي للغرب أمام ايران.
وقال نتانياهو في بداية اجتماعه مع وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز،”تم تقديم تنازلات كبرى في جميع القضايا التي كان من المفترض ان تمنع ايران فيها من امتلاك قدرة على التزود باسلحة نووية”.
واكد نتانياهو “لا يمكنك منع التوصل الى اتفاق عندما تكون الاطراف التي تفاوض مستعدة لتقديم المزيد من التنازلات لهؤلاء الذين يرددون مقولة +الموت لاميركا+ حتى اثناء المحادثات”.
من جهته قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلية تسيبي هوتفلي في تغريدة على تويتر، “هذا الاتفاق استسلام تاريخي بين بين الغرب وقوى الشر بقيادة طهران.”
وتابع قائلا: “(إسرائيل) ستقوم بكل الإجراءات للمحاولة لمنع الموافقة ومرور هذا الاتفاق.”
وتعد “اسرائيل” القوة النووية الوحيدة لكن غير المعلنة في الشرق الاوسط.
وقد توصلت ايران والقوى الكبرى الى اتفاق تاريخي حول الملف النووي الايراني في ختام مفاوضات ماراتونية في فيينا كما افاد مصدر دبلوماسي الثلاثاء.

المصدر:العالم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح بزعامة بن غفير

القدس العربي : اقتحم عديد المستوطنين بزعامة “إيتمار بن غفير”، عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني المتطرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.