تل ابيب تشكر واشنطن لعرقلتها مساع لعقد مؤتمر حظر “النووي”

h-k-القلم

كشفت رسالة الشكر التى وجهها رئيس الوزراء الصهیونی بنيامين نتنياهو، للولايات المتحدة والتى أشاد فيها بموقف واشنطن في مؤتمر حظر السلاح النووى وإحباط قرار قادته مصر لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة منزوعة السلاح النووى، كذب ادعاءات الإدارة الأمريكية التي اتهمت القاهرة بأنها السبب في إفشال القرار.
ونقلت جميع وسائل الإعلام الصهیونیة رسالة الشكر التي أرسلها نتنياهو مساء امس الاول (السبت)، للولايات المتحدة وبريطانيا وكندا لقيامهما بعرقلة المسعى العربى الذي قادته مصر لعقد مؤتمر حول جعل منطقة الشرق الأوسط منزوعة السلاح النووي.
وأصدر مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي بيانا جاء فيه أن الولايات المتحدة التزمت بالتعهدات التي قدمتها لاسرائيل والخاصة بمنع اتخاذ مشروع قرار يخص الشرق الاوسط وكان سيتجاهل احتياجات إسرائيل الأمنية والتهديدات المحدقة بها، على حد زعمه.
وأشارت هاآرتس إلى أن إسرائيل لم توقع حتى اللحظة معاهدة حظر الانتشار النووى، وتحافظ على سياسة الغموض بشأن برنامجها النووى، مضيفة أن الولايات المتحدة أحبطت القرار خشية أن تضطر إسرائيل إلى الإقرار إذا ما كان بحوزتها برنامج نووي.
وقال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى: “إن الولايات المتحدة حافظت على التزامها تجاه إسرائيل بمنع قرار متعلق بالشرق الأوسط يختص بإسرائيل ويتجاهل مصالحها الأمنية والتهديدات التى يفرضها عليها الشرق الأوسط المضطرب على نحو متزايد”، مضيفا أن إسرائيل شكرت أيضا بريطانيا وكندا على الانضمام للولايات المتحدة فى عرقلة التوافق فى المؤتمر.

المصدر:العالم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …