ليس باستطاعتنا القضاء على حماس،كيف سنواجه إيران؟

h-k-القلم

سخر وزير خارجية حكومة الاحتلال أفيغدور ليبرمان من خطاب نتنياهو المزمع في الكونغريس حول الموضوع النووي الإيراني، بالقول “ليس باستطاعتنا القضاء على حماس، فكيف سنواجه إيران؟”.
جاءت أقوال ليبرمان في مقابلة أجرتها معه القناة الإسرائيلية الثانية مساء امس الجمعة، وتمحورت بمعظمها حول نتنياهو وخطابه المزمع في الكونغرس بداية الشهر القادم، هاجم خلالها وزير الخارجية رئيس الوزراء واتهمه بانه رجل أقوال لا أفعال، وأن الخطاب في الكونغرس يخدم فقط نتنياهو وحملته الانتخابية، وفي نهاية المطاف غير مهم ماذا يقول هناك وبماذا تجيب الولايات المتحدة، على “إسرائيل” وحدها اتخاذ القرار وتنفيذه.
وحول اختلاف الآراء بين “إسرائيل” والولايات المتحدة قال ليبرمان: ‘مع الاحترام للإدارة الأميركية، لكن هذا شأن “إسرائيل” وحدها، علينا الاستعداد والتوقف عن التذمر والشكوى، لن يمنع أي اتفاق حصول إيران على سلاح نووي، علينا اتخاذ القرار لوحدنا والتصرف بما يتناسب مع الموقف’.
يذكر أن البيت الأبيض واصل انتقاد نتنياهو، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، يوم الخميس إن نتنياهو لا يدرك كل تفاصيل المفاوضات والاتفاق، على عكس ادعاء نتنياهو الذي يقول انه ملم بكافة التفاصيل.

المصدر:العالم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح بزعامة بن غفير

القدس العربي : اقتحم عديد المستوطنين بزعامة “إيتمار بن غفير”، عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني المتطرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.