«داعش» يعتزم شن سلسلة هجمات إرهابية بالدول العربية ليلة 27 رمضان

h-k-القلم

كشف مصدر عراقى، أن ما يسمي تنظيم دولة العراق والشام المعروف إعلاميا بـ”داعش”، يعد لغزوة رمضانية جديدة من خلال شن سلسلة هجمات إرهابية في عدد من دول المنطقة ليلة 27 رمضان.

ولفت المصدر المطلع في تصريح خاص لـ”فيتو”، أن الأجهزة السيادية العراقية اعترضت سلسلة من المكالمات الهاتفية، ورصدت عدد من التدوينات لعناصر التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعى، تتعلق بمطالبة فروعه الموالية في عدد من الدول العربية برفع حالة الجهوزية للإعداد لشن سلسلة هجمات إرهابية متزامنة ليلة 27 رمضان.

وشدد المصدر العراقى، على ضرورة اتخاذ كافة البلدان العربية التي يتواجد بها تنظيمات إرهابية موالية لـ”داعش”، وشهدت عمليات إرهابية خلال شهر رمضان الكريم، بضرورة رفع جهوزيتها الأمنية لإجهاض مخططات التنظيم الرامية إلى الفوضى ونشر الإرهاب بدول المنطقة في هذه الليلة.

يشار إلى تنظيم “داعش” الإرهابي نفذ عدد من الهجمات الإرهابية خلال شهر رمضان بعدد من الدول العربية، وشهدت الكويت تفجير مسجد للشيعة، ولم تسلم تونس من الهجمة الإرهابية للتنظيم واستهدف مسلح أحد الشواطئ السياحية بمدينة سوسة، علاوة على استهداف مصنع للغاز في باريس ونحر مديره، ونالت سيناء حصتها من هجمات التنظيم الإرهابية التي تصدي لها رجال الجيش، وتكبدت العناصر الإرهابية خسائر هائلة في الأرواح وسقط في صفوفها أكثر من مائتين عنصر من المنتمين لما يسمي تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي أعلن البيعة لـ”أبو بكر البغدادي” زعيم ـ”داعش”.

المصدر:الموجز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …