مقتل وإصابة 35 “داعشيا” بقصف للطيران جنوبي كركوك

المصدر: العالم

h-k-القلم

أفاد مصدر أمني في كركوك، الخميس، بأن 35 عنصراً من جماعة “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح، فيما تم تدمير مستودع للأسلحة بقصف للطيران الحربي العراقي على معاقلهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الطيران الحربي العراقي استهدف عصر اليوم، مواقع “داعش” في قرية بشير التابعة لناحية تازة خورماتو (20كم جنوبي كركوك)، ما اسفر عن مقتل 25 مسلحاً وإصابة 10 آخرين بجروح”، مبيناً أن الطائرات قصفت مستودعاً كان يخزن فيه اسلحة واعتدة تابعة لداعش.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضربات الجوية ساهمت في تدمير عدد من مواقع التنظيم وأضعاف خطوطه الدفاعية في القرية التي تعتبر واحدة من اهم المعاقل التي يسيطر عليها التنظيم منذ العاشر من حزيران الماضي”.
يذكر أن مناطق جنوب غربي كركوك تخضع لسيطرة “داعش” منذ العاشر من حزيران 2014، وتعتبر معاقل مهمة لها، حيث تقوم فيها بتدريب المسلحين الأجانب وتفخيخ السيارات لتفجيرها في مناطق متفرقة من البلاد، بحسب مصادر امنية

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …