العراق: داعش يقتل 17 جنديا عراقيا في الأنبار

قالت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، إن “مقاتلي تنظيم داعش قتلوا 12 جنديًا في ثكنة عسكرية في الأنبار، بينما كان وزير الدفاع، خالد العبيدي، يزور قاعدة جوية قريبة”.

وأضافت المصادر أن “الطائرات الحربية ردت بهجمات، وقتلت 13 إرهابيًا في المحافظة”.

وفي وقت سابق قال مسئول أمني إن “التنظيم قتل خمسة رجال شرطة في بلدة، قرب أكبر مصفاة نفط عراقية، في هجوم قد يساعد في تخفيف الضغوط عن مجموعة من مقاتلي التنظيم، محاصرين داخل المنشأة ذات الأهمية الإستراتيجية”.

وأضاف المسئول في مركز قيادة أمنية إقليمية أن “مسلحي التنظيم نفذوا العملية في بلدة تل أبو جراد في إطار معركتهم للسيطرة على مصفاة بيجي، التي تبادل أطراف الصراع السيطرة عليها عدة مرات”.

وبعد وصول تعزيزات استعاد مسلحو التنظيم السيطرة على ثلاثة أحياء في بلدة بيجي القريبة من المصفاة، لكن المسئول الأمني قال إن “اشتباكات اندلعت من جديد هناك”.

وتحاصر القوات الحكومية ومقاتلون متحالفون معها بعض مقاتلي التنظيم المتشدد داخل المصفاة.

وتركز الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة على منطقتين مهمتين في إطار محاولتها لكسر قبضة تنظيم داعش الذي يسيطر على ثلث أراضي العراق وأجزاء كبيرة من سوريا.

المصدر:فيتو

h-k-القلم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …

اترك تعليقاً