العراق: داعش يقتل 17 جنديا عراقيا في الأنبار

قالت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، إن “مقاتلي تنظيم داعش قتلوا 12 جنديًا في ثكنة عسكرية في الأنبار، بينما كان وزير الدفاع، خالد العبيدي، يزور قاعدة جوية قريبة”.

وأضافت المصادر أن “الطائرات الحربية ردت بهجمات، وقتلت 13 إرهابيًا في المحافظة”.

وفي وقت سابق قال مسئول أمني إن “التنظيم قتل خمسة رجال شرطة في بلدة، قرب أكبر مصفاة نفط عراقية، في هجوم قد يساعد في تخفيف الضغوط عن مجموعة من مقاتلي التنظيم، محاصرين داخل المنشأة ذات الأهمية الإستراتيجية”.

وأضاف المسئول في مركز قيادة أمنية إقليمية أن “مسلحي التنظيم نفذوا العملية في بلدة تل أبو جراد في إطار معركتهم للسيطرة على مصفاة بيجي، التي تبادل أطراف الصراع السيطرة عليها عدة مرات”.

وبعد وصول تعزيزات استعاد مسلحو التنظيم السيطرة على ثلاثة أحياء في بلدة بيجي القريبة من المصفاة، لكن المسئول الأمني قال إن “اشتباكات اندلعت من جديد هناك”.

وتحاصر القوات الحكومية ومقاتلون متحالفون معها بعض مقاتلي التنظيم المتشدد داخل المصفاة.

وتركز الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة على منطقتين مهمتين في إطار محاولتها لكسر قبضة تنظيم داعش الذي يسيطر على ثلث أراضي العراق وأجزاء كبيرة من سوريا.

المصدر:فيتو

h-k-القلم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البنتاغون قلق من امتناع دول أفريقية عن إدانة روسيا وينسب ذلك إلى التأثير المتصاعد لبكين وموسكو

لندن- “القدس العربي”: تفاجأ الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بإحجام نصف دول أفريقيا عن إدانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.