اعتداء سعودي بحريني على مسجد الامام الحسين (ع) في بلدة عالي بالبحرين

اعتداء سعودي بحريني على مسجد الامام الحسين (ع) في بلدة عالي بالبحرين

أفادت وكالة “البحرين اليوم” بأن قوات مرتزقة تستعين بها السلطات في البحرين قامت بالاعتداء مساء أمس الاثنين على مسجد الامام الحسين (ع) ببلدة عالي .

وقالت الوكالة ان مسجد الإمام الحسين (ع) ببلدة عالي تعرض إلى الاعتداء من قبل المليشيات الخليفية مساء الإثنين 22 يونيو وذلك بمحاولة تحطيم الباب المؤدي إلى مصلى النساء.

وتشير تفاصيل الحادثة إلى أن القوات الخليفية وبعد قمعها لمظاهرة تضامنية في البلدة مع المعتقلين، توجهت سيارات مدنية إلى حيث جامع الإمام الحسين (ع) وهمت بتحطيم الباب بالطوب غير أنها سرعان ما فرت من المكان بعد أن هرع الأهالي وتوجهوا صوب الجامع.

ويُعد هذا الإعتداء الثاني على المساجد حيث تعرض مسجد العبد الصالح في بلدة الهملة كذلك إلى الاعتداء من قبل القوات الخليفية حيث حطمت زجاج المسجد بطلقات الغازات السامة مع ساعات الفجر الأول من غرة شهر رمضان المبارك.

ويذكر أن الجيش الخليفي وبدعم مباشر من جيش الإحتلال السعودي قاموا بهدم أكثر من 35 مسجدا في وضح النهار بعد احتلال البحرين في مارس 2011.

وما زالت بعض المساجد مدمرة ويرتادها المواطنون لإحياء الصلوات في العراء، كمسجد فدك الزهراء والعلويات. وهي مساجد تتعرض بين الفينة والأخرى للاعتداء والتخريب.

Tehran-radio Arabi

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البنتاغون قلق من امتناع دول أفريقية عن إدانة روسيا وينسب ذلك إلى التأثير المتصاعد لبكين وموسكو

لندن- “القدس العربي”: تفاجأ الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بإحجام نصف دول أفريقيا عن إدانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.