اسانج يؤكد أن الوثائق المنشورة عن السعودية تكشف النقاب عن أكثر الديكتاتوريات الغامضة عبر التاريخ واسوسيتد برس تؤكد صحتها

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن السعودية الحليف المقرب للحكومة البريطانية، معروفة تاريخيا بتحكمها الشديد في الإعلام والذي زاد منذ ثورات الربيع العربي في 2011م.

و أشارت الصحيفة، أن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس، الذي نشر عشرات الوثائق عن السعودية، أكد إن هذه التسريبات تكشف النقاب عن إحدى أكثر الديكتاتوريات الغامضة عبر التاريخ.

و أوضح، حسب الاندبندنت أن الوثائق ستكشف جانبا مهما من عمل السفارات السعودية، وملفات “سري للغاية”، وتعليمات صادرة عن الدولة بما فيها وزارة الداخلية.

و قالت الصحيفة، إن ويكيليكس لديه سجل من التسريبات الحكومية الموثوق فيها، كما يتمتع بالمصداقية في نشر الوثائق الحكومية المسربة.

و نوهت إلى أن الحكومة السعودية اعترفت أن ارشيفها تعرض لاختراق من قبل “الجيش الالكتروني اليمني”، و ربما كان هذا الاختراق يقف وراء وثائق ويكليكس.

و قالت الأندبندنت، إن هذه الوثائق المسربة في ويكليكس، قد تأكدت وكالة “أسوشيتد برس” من صحتها.

و أضافت أن الوثائق ترسم صورة مهمة عن الحكومة الاستبدادية المسرفة في السعودية والحكم الملكي المطلق لـ “آل سعود”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البنتاغون قلق من امتناع دول أفريقية عن إدانة روسيا وينسب ذلك إلى التأثير المتصاعد لبكين وموسكو

لندن- “القدس العربي”: تفاجأ الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة بإحجام نصف دول أفريقيا عن إدانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.