أخبار عاجلة

اسانج يؤكد أن الوثائق المنشورة عن السعودية تكشف النقاب عن أكثر الديكتاتوريات الغامضة عبر التاريخ واسوسيتد برس تؤكد صحتها

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن السعودية الحليف المقرب للحكومة البريطانية، معروفة تاريخيا بتحكمها الشديد في الإعلام والذي زاد منذ ثورات الربيع العربي في 2011م.

و أشارت الصحيفة، أن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس، الذي نشر عشرات الوثائق عن السعودية، أكد إن هذه التسريبات تكشف النقاب عن إحدى أكثر الديكتاتوريات الغامضة عبر التاريخ.

و أوضح، حسب الاندبندنت أن الوثائق ستكشف جانبا مهما من عمل السفارات السعودية، وملفات “سري للغاية”، وتعليمات صادرة عن الدولة بما فيها وزارة الداخلية.

و قالت الصحيفة، إن ويكيليكس لديه سجل من التسريبات الحكومية الموثوق فيها، كما يتمتع بالمصداقية في نشر الوثائق الحكومية المسربة.

و نوهت إلى أن الحكومة السعودية اعترفت أن ارشيفها تعرض لاختراق من قبل “الجيش الالكتروني اليمني”، و ربما كان هذا الاختراق يقف وراء وثائق ويكليكس.

و قالت الأندبندنت، إن هذه الوثائق المسربة في ويكليكس، قد تأكدت وكالة “أسوشيتد برس” من صحتها.

و أضافت أن الوثائق ترسم صورة مهمة عن الحكومة الاستبدادية المسرفة في السعودية والحكم الملكي المطلق لـ “آل سعود”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …

اترك تعليقاً