والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
هذه احدي جرائم الوهابية المذهب التكفيري الذي هدم الاثار الاسلامية في مكه والمدينة والبقيع وحولها الي اتربه بحجة محاربه البدعة والشرك فيفعلوا مثل اليهود في محاولتهم لهدم الاقصي ولعلهم يعاونهم في الهدم لمحاربه الشرك
فاي اهانه توجه لبيت رسول الله ان يتحول الي حمام عمومي واي اهانه لقبور الصحابه ان تمحي ومساجد الاولياء ان تزال
هل هدم بيت الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و سلم وتحويله الى مرافق عامة وحرق قبر أمه عليها السلام أقل إهانة له من الرسوم الكاريكاتيرية؟
فاي محاربه للبدع والشرك هذه الذين يقومون به فنحن نقول لهم اهدموا الكعبة الان وحجر اسماعيل ومقام ابراهيم والمسجد النبوي لمحاربة الشرك الذي تزعمون وامحوا كل اثر اسلامي يربطنا بالاسلام
وعاونوا اليهود في هدم الاقصي وقبة المسجد
وباركوا العمل الاجرامي لمذبحه الخليل لانه وقع في مسجد به قبر الخليل الذي تريديون وتحلمون بهدومه
واخرجوا من المسجد النبوي قبر الرسول صلي الله عليه وسلم كما قالها ابن عثميين
انه يجب اخراج قبر الرسول صلي الله عليه وسلم من المسجد استبحتم نبش قبر النبي عليه افضل الصلاه والسلام فيما ننتظر منكم فحسبي الله ونعم الوكيل
نسوا بل تناسوا ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال
(أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوما فصلى على أهل أحد صلاته على الميت ثم انصرف الى المنبر فقال (إني فرطكم وأنا شهيد عليكم وإني والله لأنظر الى حوضي الآن وإني قد أعطيت مفاتيح الأرض وإني والله لا أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ولكني أخاف عليكم أن تتنافسوا فيه)
ياتي الرسول صلي الله عليه وسلم ويقول لا اخاف عليكم وياتي الوهابية بقول جديد من عندهم وعند مولاهم محمد بن عبدالوهاب باهم يخافوا علي الامة من الشرك اي قول هذا انسمع قولكم وقول وليكم ونترك قول خير البشر
يقول بعضهم : رسول الله يقول إني لا أخاف عليكم الفقر , مع ذلك هناك فقر , نقول : إن الفقر من أمور الدنيا التي لا يخافها لكن الشرك كيف لا يخافه إذا كان سيقع .
{ إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب }
جاء في سند صحيح رجاله رجال الصحيح كما أورده نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد أن جابر الأنصاري رضي الله عنه سُئل : أترمي أحداً من أهل القبلة بالشرك ؟
قال : معاذ الله أيكون ذلك ؟
أترميه بالكفر ؟
قال : لايكون ذلك أبداً
فإذا كان الصحابة استنكفوا وثقل عليهم أن يُرمى مؤمن مسلم من أهل القبلة بالشرك , فنحن أحوج إلى هذا الورع في المعاملة
ولكن من تحدث فالوهابية لا تعقل ما يقولون ولا يزنوا حديثهم وكلماتهم قبل القائها علينا لتصدمنا والان لنري اعمالهم الاجرامية في حق الاثار النبيوية والاثار الاسلاميه
و هدم الآثار الإسلامية بالمملكة العربية السعودية
اولا:- بيت السيدة خديجه رضي الله عنها انظر الرسم التخطيطي ثم كيف حوله الوهابيه الي رمادوكان فيه مولد السيده فاطمة الزهراء سيده نساء العالمين
رسم تخطيطي لبيت السيدة خديجة رض الله عنها
وهذه الصورة قبل الهدم والتنكيل به فحسبي الله ونعم الوكيل
وانظر الية الان
ونتركم الي غدا لاكمال الاعمال الاجرامية الوهابية في حق الاثار الاسلامية
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
www.alimaklad.blogspot.com
ali maklad
جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية الحلقة الثانية:
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
جرائم الوهابيين كثيرة، منها ما يتعلق باعتداءاتهم على البشر، جسدياً ومعنوياً، خاصة ساكني الأماكن المقدسة، ومنها ما له مساس بتاريخ وتراث المسلمين، حيث دمّروا كل ما وصلت اليه أيديهم بحجة الخوف على المسلمين من الشرك والبدع! وعلى هذا الأساس لم يبق من تاريخ المسلمين في الحجاز شيء كثير، فحتى المساجد دمروها ولازالوا يأتون على ما تبقى منها، وآخرها موقفهم من المساجد السبعة في المدينة المنورة.
لكن ما يجلب الألم والحسرة موقفهم من بيت السيدة خديجة والبيت الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم، الذي لم يستطع الحجازيون سوى تسجيل الموقع والحفاظ عليه عبر طمره بالرمال بانتظار أن تأتي الأجيال القادمة، وبعد أن يرحل الوهابيون ـ وهم لا شك راحلون بإذن الله عن الديار المقدسة ـ فيقوم المؤمنون بإعادة إحياء وبناء تلك الآثار النبوية الشريفة التي دمرها غلاة الوهابية بدعم الحكم النجدي السعودي
وكان موضوعي الاول عن جرائمهم في هدم وتدمير بيت السيدة خديجه والمنزل الذي ولدت فيه فاطمه الزهراء رضوان الله عليهم جميعا راجعه هنا
http://alimaklad.blogspot.com/2007/09/blog-post_434.html
.
جرائم الوهابية المذهب التكفيري الذي هدم الاثار الاسلامية في مكه والمدينة والبقيع وحولها الي اتربه بحجة محاربه البدعة والشرك فيفعلوا مثل اليهود في محاولتهم لهدم الاقصي ولعلهم يعاونهم في الهدم لمحاربه الشرك
فاي اهانه توجه لبيت رسول الله ان يتحول الي حمام عمومي واي اهانه لقبور الصحابه ان تمحي ومساجد الاولياء ان تزال
هل هدم بيت الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و سلم وتحويله الى مرافق عامة وحرق قبر أمه عليها السلام أقل إهانة له من الرسوم الكاريكاتيرية؟
نسوا بل تناسوا ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال
(أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوما فصلى على أهل أحد صلاته على الميت ثم انصرف الى المنبر فقال (إني فرطكم وأنا شهيد عليكم وإني والله لأنظر الى حوضي الآن وإني قد أعطيت مفاتيح الأرض وإني والله لا أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ولكني أخاف عليكم أن تتنافسوا فيه)
ياتي الرسول صلي الله عليه وسلم ويقول لا اخاف عليكم وياتي الوهابية بقول جديد من عندهم وعند مولاهم محمد بن عبدالوهاب باهم يخافوا علي الامة من الشرك اي قول هذا انسمع قولكم وقول وليكم ونترك قول خير البشر
ثانيا: ازاله اثار بيت النبي صلي الله عليه وسلم وبناء مكتبة عليه
مكتبة مكة المكرمة هي موضع المولد النبوي الشريف
حظي موضع المولد المبارك باهتمام الأمة الإسلامية عبر أربعة عشر قرناً من الزمن ليظل صورة مشرقة من التاريخ الإسلامي تراه الأجيال الحالية واللاحقة رأي العين، وتستعيد به الذكريات الخالدة، وتتذكر في ربوعه وجنباته سيرة صاحب الخلق العظيم، ويستمد هذا الموضع أهميته التاريخية والدينية والثقافية والحضارية من الأحداث التي مرّت به عبر التاريخ، فقد ولد فيه من قال عنه الله عزّ وجل: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) (سورة الأنبياء ـ 107)؛ ويؤكد صحة نسب هذا المكان الى ولادة النبي صلى الله عليه وسلم تاريخياً روايات المؤرخين الثقاة وتواتر النقل عنهم. ولنري الان مذا فعل الوهابية اتباع النجدي في هدمهم للاثار النبوية الشريفه ولنري جرائمهم التي يشيب منها الولدان وانظر اخي للرسم الاول رسم نظري تقريبي لمولد النبي (دار عبد الله بن عبد المطلب) كما جاء في كتاب: (الرحلة الحجازية) للبتانوني
بداية إنشاء المكتبة موضع المولد النبوي الشريف
نشرت صحيفة البلاد السعودية في عددها رقم 998 للسنة الخامسة عشرة الصادر يوم الأحد 25 جمادى الأول 1370هـ، الموافق 4 مارس 1951، خبراً تحت عنوان: (مدرسة ومكتبة في الأماكن التاريخية). يقول الخبر: (تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الملك عبد العزيز فمنح سعادة الشيخ عباس قطان الأرض البيضاء المعروفة بدار السيدة خديجة زوجة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنها، لإقامة مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم على أنقاض هذه الدار، كما تفضل فمنحه أيضاً المكان الي ولد فيه الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم لبناء مكتبة ضخمة يؤمها رواد العلم وطلابه، ويشرع هذا الأسبوع بالبناء حسب التصميم الذي وضع لذلك
تحت هذه المكتبة يوجد البيت الذي ولد فيه الرسول (ص)
والان مع مقاله الدكتور سامي العنقاوي خبير الاثار في المملكة العربية السعودية
يتواصل تاريخ الأمم المتواتر بوقائع موثقة تراثياً نحتاج إليه في حياتنا المعاصرة، وذلك في أعمال البناء وترميم المباني التراثية بالإضافة الى مخطوطات المؤرخين والمواد التراثية الناتجة من الحفريات والتنقيب عن الآثار، وهذا يعتبر علماً نافعاً مثل العلوم الإنسانية الأخرى، وهو بهذا يختلف اختلافاً جوهرياً عن الأساطير التي تعتمد على الخيال، والفرق بين التاريخ والأسطورة هو الدليل؛ ودليل التاريخ هو الأثر المادي الدال عليه؛ ولقد تطور علم الآثار تطوراً كبيراً، وتداخلت معه العلوم الأخرى مثل الفيزياء والكيمياء وغيرهما من العلوم.
وللحفاظ على التراث الإنساني، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تهدموا الآطام فإنها زينة المدينة). ويقول سعيد بن المسيب رحمه الله عندما هدمت حجرات النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنورة: (والله لوددتُ أنهم تركوها على حالها ينشأ ناشئ من المدينة، ويقدم قادم من الآفاق فيرى ما اكتفي به رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته، ويكون ذلك مما يزهد الناس في التكاثر والتفاخر). وهذا يعني أهمية الحفاظ على تراث الأجداد وصيانته ودراسة ما به من مواد مستعملة للإستفادة من كل ذلك في حياتنا المعاصرة. ويعتبر موضع المولد النبوي الشريف من آخر ما تبقى من آثار مكة المكرمة للسيرة النبوية الشريفية.
بداية إنشاء المكتبة (موضع المولد النبوي الشريف):
نشرت صحيفة البلاد السعودية في عددها رقم 998 للسنة الخامسة عشرة الصادر يوم الأحد 25 جمادى الأول 1370هـ، الموافق 4 مارس 1951، خبراً تحت عنوان: (مدرسة ومكتبة في الأماكن التاريخية). يقول الخبر: (تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الملك عبد العزيز فمنح سعادة الشيخ عباس قطان الأرض البيضاء المعروفة بدار السيدة خديجة زوجة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنها، لإقامة مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم على أنقاض هذه الدار، كما تفضل فمنحه أيضاً المكان الي ولد فيه الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم لبناء مكتبة ضخمة يؤمها رواد العلم وطلابه، ويشرع هذا الأسبوع بالبناء حسب التصميم الذي وضع لذلك
ويعرف مكان المكتبة تاريخياً ومحلياً بموضع المولد النبوي الشريف، حيث تقع المكتبة بشارع القشاشية في شعب علي أو شعب المولد التي تسمى في الوقت الحالي بسوق الليل. وكان الشيخ عباس قطان رحمه الله أمين عاصمة مكة المكرمة سابقاً يتمنى أن يقيم في هذا المكان مكتبة عامة، واتفق مع أصهاره آل الكردي أن يشتري منهم مكتبة المرحوم الشيخ ماجد كردي الشهيرة بالمكتبة الماجدية وهي من أثمن المكتبات الخاصة بحيث ينقل محتوياتها الى هذه الدار، صيانة للموضع الذي ولد فيه الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه من أن يبقى معرضاً للإهمال، وتكريماً له بإقامة عمل نافع للناس (انظر أعلام الحجاز، لمحمد علي مغربي، ص 80).
ملكية الدار موضع (المولد النبوي الشريف):
ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم بدار أبيه عبد الله بن عبد المطلب بمكة، وكان عبد المطلب قد قسم حقه بين أولاده ودفع إليهم ذلك في حياته حين ذهب بصره، فكان مولد النبي صلى الله عليه وسلم وما حوله لوالده عبد الله بن عبد المطلب. قال الأزرقي: فمن ثمّ صار للنبي صلى الله عليه وسلم حق أبيه عبد الله بن عبد المطلب (انظر التاريخ القويم لمكة وبيت الله الكريم، جـ1 ـ ص 170).
وقال محمد بن جرير الطبري (224-320هـ) في كتابه تاريخ الأمم والملوك: (حدثنا ابن حميد قال: حدثنا سلمة، قال حدثني ابن إسحاق، قال: ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الإثنين عام الفيل لاثنتي عشرة مضت من شهر ربيع الأول، وقيل إنه ولد صلى الله عليه وسلم في الدار التي تعرف بدار ابن يوسف، وقيل: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قد وهبها لعقيل بن أبي طالب، فلم تزل في يد عقيل حتى توفي، فباعها ولده الى محمد بن يوسف، أخي الحجاج بن يوسف، فبنى داره التي يقال لها دار ابن يوسف، وأدخل ذلك البيت في الدار، حتى أخرجته الخيزران فجعلته مسجداً يصلى فيه) (الجزء الثاني ص 156 من كتاب تاريخ الأمم للطبري).
وقال ابو الوليد الأزرقي، المتوفى عام 250هـ، في كتابه: أخبار مكة وما جاء فيها من آثار ص 158، في ذكر المواضع التي يستحب فيها الصلاة بمكة وما فيها من آثار النبي صلى الله عليه وسلم وما صح من ذلك؛ قال: في مولد النبي ـ أي البيت الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم وهو في دار محمد بن يوسف أخي الحجاج بن يوسف ـ كان عقيل بن أبي طالب أخذه حين هاجر النبي صلى الله عليه وسلم، وفيه وفي غيره يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عام حجة الوداع، حين قيل له أين ننزل يا رسول الله؟ أجاب وهل ترك لنا عقيل من ظل؟ فلم يزل ـ المنزل ـ بيده وبيد ولده حتى باعه ولده الى محمد بن يوسف فأدخله في داره التي يقال لها البيضاء وتعرف اليوم بابن يوسف، فلم يزل ذلك البيت في الدار حتى حجت الخيزران فجعلته مسجداً يصلى فيه وأخرجته من الدار وأشرعته في الزقاق الذي في أصل تلك الدار يقال له زقاق المولد
.
وقال تقي الدين الفاسي (775-832هـ) في كتابه شفاء الغرام بأخبار البلد الحرام (جـ 1، ص 270) في ذكر صفة العمارة التي أدركها فقال: (إنه بيت مربع وفيه اسطوانه عليها عقدان، وفي ركنه الغربي مما يلي الجنوب زاوية كبيرة قبالة بابه الذي يلي الجبل وله باب آخر في جانبه الشرقي أيضاً، وفيه عشرة شبابيك، أربعة في حائطه الشرقي، وهو الذي فيه باباه المتقدم ذكرهما، وفي حائطه الشمالي ثلاثة وفي الغربي واحد. وفي الزاوية إثنان، واحد في جانبها الشمالي وواحد في جانبها اليماني، وفيه محراب. وبقرب المحراب حفرة عليها درابزين من خشب، وذرع تربيع الحفرة من كل ناحية ذراع وسدس، الجميع بذراع الحديد، وفي وسط الحفرة رخامة خضراء وكانت هذه الرخامة مطوقة بالفضة على ما ذكره ابن جبير وذكر أن سعتها مع الفضة ثلثا شبر. وهذا الموضع جعل علامة للموضع الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم من هذا المكان. وذرع هذا المكان طولاً اربعة وعشرون ذراعاً وربع ذراع؛ وذلك من الجدار الشمالي الى الجدار المقابل له وهو الجنوبي الذي يلي الجبل، وذرعه عرضاً أحد عشر ذراعاً وثُمن ذراع. وذلك من الشرقي الذي فيه بابه الى جداره الغربي المقابل له؛ وطولا الزاوية المشار إليها ثلاثة عشر ذراعاً ونصف ذراع وعرضها ثمانية ونصف، الجميع بذراع الحديد. وكان تحرير ذلك بحضوري ولم يذكر الأزرقي صفة هذا المكان ولا ذرعه وقد خفي علينا كثير من خبر عمارته. والذي علمته من ذلك أن الناصر العباس عمّره في سنة ست وسبعين وخمسمائة. ثم الملك المظفر صاحب اليمن في سنة ست وستين وستمائة؛ ثم حفيده المجاهد في سنة أربعين وسبعمائة، وفي سنة ثمان وخمسين وسبعمائة تم تعميره من قبل الأمير شيخون، أحد كبار الدولة بمصر؛ وفي دولة الملك الأشرف شعبان صاحب مصر بإشارة مدير دولته يلبغا الخاصكي سنة ست وستين وسبعمائة؛ وفي آخر سنة إحدى وثمانمائة أو في التي بعدها عمّر من المال الذي أنفذه المالك الظاهر برقوق صاحب مصرة لعمارة المسجد الحرام وغيره بمكة. وكانت عمارة هذا المولد بعد موته). انتهى.
وقال الشيخ أبي بكر بن علي بن ظهيره (802-885هـ) في كتابه الجامع اللطيف في فضل مكة وأهلها وبناء البيت الشريف: (أما المواليد فمنها وهو أجلها مولد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنبدأ به وهو بمكة في المكان المعروف بسوق الليل المشهور بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وكان عقيل بن أبي طالب قد استولى عليه زمن الهجرة، وفي غيره أشار صلى الله عليه وسلم بقوله في حجة الوداع: وهل ترك لنا عقيل من ظل أو منزل؟. ولم يزل بيد عقيل وولده حتى باعه بعضهم الى محمد بن يوسف الثقفي أخي الحجاج، فأدخله في داره التي يقال لها البيضاء، ولم يزل كذلك حتى حجت الخيزران أم الخليفتين موسى الهادي العباسي وأخيه هارون الرشيد، فأخرجته وجعلته مسجداً يصلى فيه، وكون هذا المكان مولده صلى الله عليه وسلم مشهور متوارث يأثره الخلف عن السلف).
محمد لبيب البتانوني عام 1327هـ في كتابه الرحلة الحجازية (ص 52) في وصف موضع المولد الشريف قال: (أما مولد النبي صلى الله عليه وسلم فهو في شعب بني عامر أو شعب المولد: وهو مكان قد ارتفع الطريق عنه بنحو متر ونصف، وينزل إليه بواسطة درجات من الحجر توصل الى باب يفتح الى الشمال يدخل منه الى فناء يبلغ طوله نحو اثني عشر متراً في عرض ستة أمتار وفي جداره الأيمن الغربي باب يدخل منه الى قبة في وسطها ـ يميل الى الحائط الغربي ـ مقصورة من الخشب، داخلها رخامة قد تقعر جوفها لتعيين مولد السيد الرسول عليه الصلاة والسلام. وهذه القبة والفناء الذي خارجها لا يزيد مسطحهما عن ثمانين متراً مربعاً وهما يكونان الدار التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم. وكان السيد الرسول وهب هذه الدار لعقيل بن أبي طالب، فباعها ولده لمحمد بن يوسف الثقفي أخي الحجاج، فلما بنى داره المشهورة بدار ابن يوسف وكانت بجوارها أدخلها فيها، حتى اشترتها الخيزران أم الرشيد وفصلتها وبنتها على ما كانت عليه وجعلتها مسجداً، وهي باقية كذلك الى يومنا هذا).
وقال محمد طاهر الكردي المكي في كتابه التاريخ القويم لمكة وبيت الله الكريم عام )1385هـ ـ جـ 1 ص 170): (إن موضع ولادة النبي صلى الله عليه وسلم بمكة بوسق الليل، وهو شعب علي قد بنيت فيه الآن عمارة لطيفة بناها أمين العاصمة الأسبق الشيخ عباس بن يوسف القطان الذي توفي في 16 رجب سنة ألف وثلاثمائة وسعبين هجرية رحمه الله رحمة الأبرار، فقد بناها على حسابه الخاص لتكون مكتبة عامة يتردد اليها العلماء والطلبة، وقد ابتدأ في عمارة هذه الدار قبل وفاته بشهرين، فلما مات أتمها إبنه الفاضل الشيخ أمين)
ما تم من توثيق واعمال حديثة
من الصور التاريخية والمراجعة السابقة، يظهر واضحاً أن المسجد الذي بنته الخيزران أم الخليفة هارون الرشيد بقي موجوداً حتى جاء الوقت المعاصر، ورأى بعض الثقاة والحريصين على التاريخ الثقافي المحلي بأن يحتفظ بأهم ما جاء بها، وكان على رأسهم الشيخ عباس قطان رحمه الله والذي استأذن الملك عبد العزيز بإقامة المكتبة الموجودة حالياً، وأن يجري الإحتفاظ بالمولد النبوي الشريف وبيت السيدة خديجة بحيث يطمر المكانان بالرمال لكي يحافظ عليهما ويبنى فوق سطح الأرض ما يؤكد مكانهما ويمنع الإخلال بالآثار والمباني القديمة.
وفي هذا المضمار تم اكتشاف ما قد نفذه ذلك الشيخ الكريم من إضافة مباني مستحدثة فوق بيت السيدة خديجة رضي الله عنها والتي ظهرت في غور الأرض على عمق ثلاثة أمتار، سببها تواتر الأزمنة عليها، وظهر بوضوح أثناء الحفر والتنقيب بإشراف الدكتور سامي عنقاوي المتخصص في العمارة والآثار، بأن طريقة الشيخ القطان في البناء كانت هي الحفاظ على ما هو موجود من مباني وآثار وعند التعمق بالحفر في بعض الأماكن أثناء العمل ظهر بفضل الله بوضوح لا يدع مجالاً للشك بأن الطبقات التاريخية واضحة ابتداءً من الفترة العثمانية الى العباسية، بل وهناك ما يدل على قدم المكان الى ما قبل كل هذه الفترات السابقة، ويوجد توثيق لهذا التنقيب لمن يرغب في التأكد.
تشير جغرافية موضع المكتبة الى انها شرق المسعى (جبلي الصفا والمروة) كما تمثل المكتبة نقطة على رأس مثلث متساوي الأضلاع رأسية الآخرين جبل الصفا وجبل المروة، وتقع المكتبة أيضاً في مقدمة شعب علي وعلى قدم سفح الجبل الأمين ـ جبل أبي قبيس ـ وتشرف على طريق شارع القشاشية، أمام مخرج نفق الطريق الدائري الأول أسفل جبل أبي قبيس.
المشروع:
بناء على المحددات الإيجابية السابقة لموضع المكتبة الحالي من الجوانب الجغرافية والإقتصادية والعمرانية نجد أن المحصلة النهائية تميل نحو تأكيد المزايا الثقافية والتراثية لهذا الشعب النبيل الذي نبع من خلاله أعظم دين سماوي، والتأكد أنه بالحفاظ على مثل هذه الأماكن ليس كمواضع فقط ولكن تكمن أهميتها فيما تحتويه من آثار تعتبر أدلة تاريخية هامة للسيرة النبوية الشريفية.
ولهذا فإننا نرى العمل على الحفاظ على موضع المكتبة الحالي، وإذا كانت هناك ضرورة الى انشاء مكتبة حديثة فيكون إنشاؤها على هيئة مبنى يحيط بالمبنى الحالي من الجهات الأربع ويبعد عنه بمسافة لا تقل عن 15 متراً، ويبقى المبنى الحالي كفناء داخلي لا يمكن للجمهور الوصول إليه.
والمبنى الموجود حالياً هناك له بديلان: إما إزالته بعناية شديدة وتحت إشراف مختصين وبدون المساس بما هو موجود من آثار قديمة من العهد النبوي الشريف؛ أو إبقائه في داخل فناء المبنى الحديث فيكون تسلسلاً تاريخياً متكاملاً من عهد النبوة الطاهرة الى عهد آل سعود الحالي
والي اللقاء في الحلقه القادمة
www.alimaklad.blogspot.com
ali maklad
جرائم الوهابية في حق الاثار الاسلامية الحلقه الثالثة :
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
هذه تكملة باذن الله تعالي لما بدء من اعمال لكشف الوهابية الذين يدعون السلفية ويختبئون وراء اسم السلفية جورا وعدونا وهم عن فهم السلف بعيدون وقد حاولوا ان يلفتوا الانتباة الي انهم يتبعون السلف وهم عن السلف بعاد بل اعتدوا علي السلف باقوالهم واعمالهم فلا حول ولا قوة الا بالله
وكنت قد وضعت حلقتين عن جرائم الوهابية في هدم الاثار الاسلامية اضغط علي الاسم للاطلاع علي الموضوع
1-
جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية
2-
جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية الحلقة الثانية
والان مع الحلقة الثالثه من فضائح الوهابية الذين اخترعو اسم جديد لهم وهو السلفية وهم عن فهم السلف بعاد
” نكبة البقيع “
نكبة البقيع حيث لم يُبق الوهابيون حجراً على حجر، وهدموا المسجد المقام على قبر حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء ومسجد الزهراء واستولوا على أملاك وخزائن حرم النبي (صلى الله عليه وآله)..فعلوا كما فعل الشيعة المتعصبون في قبور الصحابة الكرام فاي اختلاف بينهم الان فالوهابية الطرف المتعصب بل الطرف الضال المنسوب لاهل السنة ينبش ويدمر ويخرب والشيعه المتعصبون يدمرون وينبشون قبور الصحابة فاي فرق بينهم؟؟؟؟
فكلاهما يكمل الوجه للاخر!!
فلا حول ولا قوة الا بالله
فلنري اخواني البقيع الذي يحوي جثمان الصحابة وال البيت والشهداء والائمه والعلماء ماذا فعل بة الوهابية الذين يستترون وراء اسم السلفية
تدمير البقيع وحقوق الانسان
البقيع هو المقبرة الرئيسة لأهل المدينة المنورة منذ عهد الرسول ، ومن أقرب الأماكن التاريخية إلى مبنى المسجد النبوي حالياً، يقع في مواجهة القسم الجنوبي الشرقي من سوره، وقد ضمت إليه أراض مجاورة وبني حوله سور جديد مرتفع مكسو بالرخام. وتبلغ مساحته الحالية مائة وثمانين ألف متر مربع؛ ويضم البقيع اجساد اهل البيت والصحابه وغيرهم
من الامام جعفر الصادق والامام الباقر والامام الحسن بن علي ابن ابو طالب
ويروى أن عشرة آلاف صحابي دفنوا فيه، وقبر سيدنا عثمان وقبر سيد الشهداء حمزة وقبور شهداء غزوة احد وقبر الامام مالك وغيرهم الكثير رضوان الله عليهم اجمعين …كما يضم رفات الآلاف المؤلفة من أهل المدينة ومن توفي فيها من المجاورين والزائرين أو نقل جثمانهم على مدى العصور الماضية. فكيف استباح الوهابية الذين اخترعوا اسمهم الجديد السلفية العبث بهذه المقابر وقد وردت أحاديث عدة في فضل البقيع، وزيارة رسول الله والدعاء لمن دفن فيه إلا أنه في اليوم الثامن من شوال 1344هـ امتدت بعض الأيادي التكفيرية فهدمت قبور أبناء رسول الله وعترته الطاهرة في البقيع، وقبور شهداء أحُد وقبور غيرهم من الصحابة الكرام، رضاوان الله عليهم جميعا بمرأى من المسلمين ومسمع منتهكين حرمة خيار المسلمين بانتهاك حرمة قبورهم وتدنيسها فقد قال رسول الله حُرمة المسلم ميتاً كحرمته حياً، ومنتهكين حقوق ملايين المسلمين بحقهم في الحفاظ على ما يعتبرونه أماكن دينية مقدسة عندهم وذلك بغلبة القهر والقوة في فترة تاريخية اعتقدت فئة محدودة من المسلمين أن الغلبة ستدوم لهم
شاهد صور البقيع اخي والاعمال الاجرامية التي فعلتها الوهابية المسمية بالسلفية قهرا وغصبا
صور البقيع قبل هدم الوهابية لها وحسبي الله ونعم الوكيل
صورة اخري للبقيع
صورة اخري للبقيع
صور الوهابية وهو يقفون علي الهدم للقبور والمساجد في البقيع
صور البقيع الان بعد ازالة ملامحه تماما فحسبي الله ونعم الوكيل
صورة اخري
صورة للبقيع الحديث بعد ازالة معالمه تماما
شاهد فيديو البقيع الحديث بعد هدم قبور ال البيت والصحابة
والشهداء والائمه والعلماء
والي اللقاء لتكملة جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية
www.alimaklad.blogspot.com
ali maklad
جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية والمحمدية الحلقة الرابعه :
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
كنت قد عملت حلقا سابقه تجدها عند الضغط علي اسمها هنا اضغط علي اسم الموضوع لتذهب اليه.
1-
جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية
الثاني
جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية الحلقة الثانية
الثالث
جرائم الوهابية في حق الاثار الاسلامية الحلقه الثالثة
والان مع الحلقة الرابعه من جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية والاسلامية
هذه احدي جرائم الوهابية المذهب التكفيري الذي هدم الاثار الاسلامية في مكه والمدينة والبقيع وحولها الي اتربه بحجة محاربه البدعة والشرك فيفعلوا مثل اليهود في محاولتهم لهدم الاقصي ولعلهم يعاونهم في الهدم لمحاربه الشرك
فاي اهانه توجه لبيت رسول الله ان يتحول الي حمام عمومي واي اهانه لقبور الصحابه ان تمحي ومساجد الاولياء ان تزال
هل هدم بيت الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و سلم وتحويله الى مرافق عامة وحرق قبر أمه عليها السلام أقل إهانة له من الرسوم الكاريكاتيرية؟
فاي محاربه للبدع والشرك هذه الذين يقومون به فنحن نقول لهم اهدموا الكعبة الان وحجر اسماعيل ومقام ابراهيم والمسجد النبوي لمحاربة الشرك الذي تزعمون وامحوا كل اثر اسلامي يربطنا بالاسلام
وعاونوا اليهود في هدم الاقصي وقبة المسجد
وباركوا العمل الاجرامي لمذبحه الخليل لانه وقع في مسجد به قبر الخليل الذي تريديون وتحلمون بهدومه
واخرجوا من المسجد النبوي قبر الرسول صلي الله عليه وسلم كما قالها ابن عثميين
انه يجب اخراج قبر الرسول صلي الله عليه وسلم من المسجد استبحتم نبش قبر النبي عليه افضل الصلاه والسلام فيما ننتظر منكم فحسبي الله ونعم الوكيل
نسوا بل تناسوا ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال
(أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوما فصلى على أهل أحد صلاته على الميت ثم انصرف الى المنبر فقال (إني فرطكم وأنا شهيد عليكم وإني والله لأنظر الى حوضي الآن وإني قد أعطيت مفاتيح الأرض وإني والله لا أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ولكني أخاف عليكم أن تتنافسوا فيه)
ياتي الرسول صلي الله عليه وسلم ويقول لا اخاف عليكم وياتي الوهابية بقول جديد من عندهم وعند مولاهم محمد بن عبدالوهاب باهم يخافوا علي الامة من الشرك اي قول هذا انسمع قولكم وقول وليكم ونترك قول خير البشر
يقول بعضهم : رسول الله يقول إني لا أخاف عليكم الفقر , مع ذلك هناك فقر , نقول : إن الفقر من أمور الدنيا التي لا يخافها لكن الشرك كيف لا يخافه إذا كان سيقع .
{ إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب }
جاء في سند صحيح رجاله رجال الصحيح كما أورده نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد أن جابر الأنصاري رضي الله عنه سُئل : أترمي أحداً من أهل القبلة بالشرك ؟
قال : معاذ الله أيكون ذلك ؟
أترميه بالكفر ؟
قال : لايكون ذلك أبداً
فإذا كان الصحابة استنكفوا وثقل عليهم أن يُرمى مؤمن مسلم من أهل القبلة بالشرك , فنحن أحوج إلى هذا الورع في المعاملة
حملة مستطيرة تصاعدت خلال الأعوام 2004/2005/2006م من قبل المتشددين على ما تبقى من آثار الإسلام والمعالم التاريخية في المدينتين المقدستين؟ بالرغم من مزاعم هيئة السياحة الوطنية بحفاظها على الآثار وصونها.
إذ تستمر معاول الهدم والمحو الشامل التي تهوي بلا توقف دون رادع من ضمير ديني ولا وازع أخلاقي يحول دون استمرار هذا العبث الطائش في أقدس بقاع الأرض تارة تحت ذريعة محاربة البدع وأخرى تحت ذريعة توسعة الحرمين، فهدمت مساجد، وأزالت حجرات الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) وزوجاته وبيوت أهل بيته وصحابته وخربت معالم الرسالة، وكأن من انبروا لهذه المهمة يفتشون عن أتفه سبب لتحقيق مآرب خاصة وإفراغ نزوة منفلتة من عقالها فيعمدوا إلى اجتثاث تاريخ الإسلام من فوق أرض المقدسات.
محو السعوديين آثار النبي والحفاظ على آثارهم:
مما ليس له اثر في عصرنا ومذكور في كتب التاريخ انه كان قائم الي وصول الوهابية بل ان الوهابية يعترفون بذلك فحسبي الله ونعم الوكيل
1-بيوتات بني هاشم التي من بينها البيت الذي ولد فيه الرسول، وبيت النبي إبراهيم عليه السلام، وبيت أبي طالب
2-قبور شهداء بدر وعريش تاريخي نصب للنبي محمد(ص) القائد الأعظم وهو يشرف ويقود المعرك
3- دار الأرقم أول بيت تربت فيه طلائع الرسالة المحمدية وكان يجتمع الرسول فيه سرا مع أصحا
4- دار الخيزران: وهي الدار التي كان النبي(ص) يعبد الله فيها سراً مع الطائفة الكريمة المبادرة للإسلام من أصحا
5- مولد الخليفة “أبو بكر الصديق” رضي الله عنه، يقول بورخارت انه ضمن مسجد يقع في مقابل الحجر الذي كان يحيى النبي(ص) عند مروره به.
ولنري صور مكه القديمة وهي من بحث في قناة الجزيرة عن هدم التراث الاسلامي بحجه الشرك
يغمر المرء الحزن هو يعقد مقارنة بين الاهتمام المفرط بآثار عبد العزيز مصدر فخر العائلة المالكة واعتزازها بمجدها الخاص والتفريط العابث بآثار المصطفى (صلى الله عليه وسلم) وآثار الإسلام الخالدة مصدر فخر الأمة قاطبة فبينما يبالغ آل سعود في تكريم آبائهم وأجدادهم ببناء المتاحف وترميم القصور القديمة وبناء القرى التراثية لتخليد ماضيهم نجد تساهلاً يبلغ حد السفه في التعامل مع المعالم التاريخية والآثار الإسلامية والنبوية في مكة والمدينة إلى حد بات المتشددون يعلنونها صراحة وتعنتاً بأنهم عازمون على هدم ما بقي من الآثار بما في ذلك غار حراء وقبور الصحابة وآخرها إصدار قرار بإزالة قبر رافع بن رفاعة الزرقي وهو من الأنصار البدريين واستشهد في أًحد، كما سيزال مسجد الكاتبية الأثري بحجة تحسين المنطقة الأثرية بعد أن أزالوا كثيراً من الآثار عن الجدران الداخلية للكعبة المشرفة، وتمتد تلك الآثار والنقوشات إلى ما قبل تاريخ الإسلام، وقد ذكرت مصادر مطلعة بأن تلك الآثار المزالة وبعضها نقوشات مكتوبة بلغات قديمة تعود إلى أيام نبي الله إبراهيم حملت على متن قارب في جدة ورميت في أعماق البحر بحضور أحد المشايخ السلفيين المتشددين
لقد هانت على آل سعود عمليات الهدم المتواصلة لآثار المدينتين المقدستين فيما أفرطوا حد الإسفاف في رصد وصيانة كل أثر تركه آباؤهم وأجدادهم حتى صارت زيارة قصر الملك عبد العزيز جزءاً من بروتوكول الزائرين من رؤساء الدول إلى هذه البلاد حيث تخبر مقتنيات القصر عن أن القائمين على تراث الآباء والأجداد قد أجهدوا أنفسهم في جمع وعرض ما صغر وما كبر من مختصات الملك عبد العزيز بما في ذلك فنجان القهوة ودلالها وحتى السفرة والتنور والفرش والوسادة والخاتم والسيف والدرع بل لا يكاد المرء يصدق كيف أتقن القائمون على هذا القصر مهمة جمع أدق التفاصيل المادية وأصغرها شأناً وكأن الزائر للمكان يشعر بأن عبد العزيز ما زال حياً بفعل سطوة الحضور الرمزي لتلك الآثار
ولنري صور لااثار الامراء والملوك باقيه حتي المعالق ولكنة حرم ذلك علي غيره وكلها تزار لاجل ذكراة وتلمس الاحجار لمسجدة والقصر فلماذا لا تهدم لمحاربة الشرك؟؟؟
بوابة قصر الملك عبدالعزيز والزائرين والمتاملين ولمس الاحجار للقصر😀
مسجد الملك عبدالعزيز
كرسي الملك عبدالعزيز
صورة لاسوار القصر من الخارج
وفي الحلقه القادمة سنورد لكم اهم المقالات ومواقعها علي القنوات والمواقع العالمية للاطلاع علي هذه الكارثه بحجه محاربه الشرك في اللقاء في الحلقه القادمة
بقلم علي مقلد
http://alimaklad.blogspot.com/2007/09/blog-post_24.html ]