أحداث يوم واحد مساء 15-7-2013 :

أحداث يوم واحد مساء 15-7-2013 :

 كل التحركات للإخوان في القاهرة والجيزة انطلقت من :

  • احتلال تقاطع ميدان رابعة العدوية .

 ميدان النهضةأمام جامعة القاهرة :

قام الإخوان بعدة مسيرات واستفزازات بمناطق من القاهرة مما استدعى تدخل الأهالي الذين اعتدوا عليهم في كل مكان حطت فيه أقدامهم الملعونة وقد بشر البلتاجي من على منصة رابعة بأن غداً سيكون تفجيرات بمختلف مناطق بالقاهرة والجيزة واستعدوا بالأفطار في رمضان للجهاد والعبور الثاني  وبجمع محصلة ما حدث في يوم واحد  والخسائر البشرية لن يعلمها أحد ولكن  لكل محبي مصر هم يحفرون قبورهم بايديهم و فجأة ستجدونهم قد اختفوا من على وجه الدنيا إن شاء الله .

( وذلك جزاء الظالمين) .

  • أهالي الشرابية يتصدون لمسيرة أنصار مرسي بالحجارة – مصراوي .
  • الأهالي يمنعون المئات من مؤيدي «مرسي» من دخول «الشرابية»
    07/16/2013 – 02:20 .

حاصر أهالي الشرابية وعزبة أبو حشيش، المئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، على كوبري السبع الذي يربط بين شارع رمسيس وحي الشرابية، بعد هروبهم من اشتباكات رمسيس مع قوات الأمن والباعة الجائلين في الميدان.

وهاجم مؤيدو المعزول، الأهالي بالخرطوش والقنابل المسيلة للدموع المصنوعة يدوياً، مما أدى لخروج الأهالي المجاورين لمنطقة الاشتباكات أمام بنك فيصل الإسلامي القديم بشارع رمسيس لمنعهم من دخول حي الشرابية، فجر اليوم الثلاثاء

  • عاجل..قتيل و14 مصاب باشتباكات الجيزة

7/16/2013 2:12 AM

هانى محمد

تصاعدت حدة الإشتباكات بين مؤيدى الرئيس المعزول والباعة الجائلين وسكان منطقة ميدان الجيزة.

واستخدمت الأسلحة الالية والخرطوش خلال الاشتباكات بين الجانبين، وترددت أنباء عن سقوط قتيل وإصابة 14 آخرين بطلقات نارية .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – عاجل..قتيل و14 مصاب باشتباكات الجيزة

 

  • تزايد حدة الاشتباكات بالجيزة وأنباء عن سقوط قتلى

07/16/2013 – 01:13

تزايدت حدة الاشتباكات الدائرة بميدان الجيزة الآن بين مؤيدى مرسى والأهالى بميدان الجيزة، وقال شهود عيان إن هناك قتلى ومصابين فى الاشتباكات التى ما زالت مشتعلة حتى الآن. – اليوم السابع .

  • عاجل مؤيدو مرسي يقطعون الطريق الدائري وأحدهم يحضر سيارة 7 راكب وسريرا للاعتصام

قطع مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسى الطريق الدائري بشارع البحر الاعظم واحضروا عربة “7 راكب” وسرير معلنين اعتصامهم هناك لحين استرداد الدكتور محمد مرسي منصبه كرئيس للجمهوري، الامر الذي تسبب في احداث شلل مروري بالطريق الدائري وغضب بين قائدي السيارات.

يذكر ان اشتباكات وقعت بين مؤيدي الرئيس السابق ومعارضيه بشارع البحر الاعظم وتدخلت الشرطة واطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

  • أنصار الرئيس المعزول يغلقون نفق العروبة بالحجارة

أغلق أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى الطريق بنفق العروبة بوضع الحجارة أمام السيارات مما تسبب فى نشوب اشتباكات بينهم وبين المارة.

  • البرنس وإسماعيل يعتليان سيارة أمام الاتحادية ويطالبان الحرس الجمهوري بالخضوع لمطالبهم

وصل العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي إلى قصر الاتحادية بقيادة كل من الدكتور حسن البرنس وفريد إسماعيل القياديان بجماعة الإخوان المسلمين.
واعتلى كل من البرنس وإسماعيل إحدى السيارات أمام الأسلاك الشائكة بقصر الاتحادية وطالبا الحرس الجمهوري من خلال مكبرات صوت بأن يخضع لمطالبهم.

      – اشتباكات بين الأهالي والإخوان في مدينة نصر

07/16/2013 – 01:50

وقعت اشتباكات بين عدد من الأهالي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في شارع بورسعيد بمدينة نصر. – الوطن

  • عاجل أنصار مرسي يقطعون كوبري الجيزة ويرسلون 3 أتوبيسات لدعم متظاهري رمسيس :


أنصار مرسي يقطعون كوبري الجيزة ويرسلون 3 أتوبيسات لدعم متظاهري رمسيس انطلقت مسيرة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مساء الإثنين، من ميدان النهضة إلى ميدان الجيزة، وقطع المئات منهم أعلى وأسفل كوبري الجيزة، الأمر الذي أدى لنشوب اشتباكات بالأيدي ومشادات كلامية، بينهم وبين المارة وسائقي السيارات، حيث شهدت المنطقة حالة من الشلل المروري. وقال المشاركون في المسيرة إنهم  سيتوجهون لميدان الدقي والمنيل، وأعلنت منصة ميدان النهضة أنه تم إرسال 3 أتوبيسات ، لمساعدة أنصار مرسي المشتبكين مع الشرطة في ميدان رمسيس . – المصرى اليوم

  • منصة “رابعة” تعلن عن اقتراب مسيرة إخوانية إلى “الإنتاج الإعلامي

كتب : فاطمة النشابي منذ 7 دقائق

أعلنت المنصة الرئيسية لاعتصام رابعة العدوية، من

خلال البث الذي تقدمه قناة الجزيرة مباشر مصر، عن اقتراب مسيرة حاشدة من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وكان أحمد المغير، المعروف إعلاميا برجل “الشاطر”، كتب عبر حسابه الخاص على “فيسبوك” تدوينة قال فيها: “الثوار على مشارف مدينة الإنتاج الإعلامي”.

الوطن .

 

  • نبأ عاجل امام جماعة القاهرة الان وإندلاع الاشتباكات بين أهالى بين السرايات ومؤيدى المعزول .

 

  • بالفيديو..استيلاء مؤيدو المعزول على عربة طوب وإغلاق كوبرى أكتوبر :

 

استولى عدد من متظاهرى الإخوان على سيارة نصف نقل كانت تحمل طوب أحمر أعلى كوبرى 6 أكتوبر. وقام مؤيدو المعزول بغلق كوبرى 6 أكتوبر بالطوب أمام السيارات المارة، مما تسبب فى شلل مرورى تام أعلى كوبرى أكتوبر .

 

  • أنصار مرسى يقطعون طريق جسر السويس ومشادات كلامية مع سائقى السيارات

 

صورة ارشيفية – لأنصار مرسيقطع نحو 500 من مؤيدى الرئيس المخلوع محمد مرسى الطريق أسفل كوبرى التجنيد بجسر السويس، حيث قاموا بمنع مرور السيارات فى الاتجاهين وتوقفت حركة المرور تمامًا، مما أدى إلى وقوع مشادات كلامية مع سائقى السيارات.  على الفور انتقلت قوات الأمن لمحاولة احتواء الموقف وفتح الطريق أمام السيارات مرة أخرى.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

تفسير سورة البلد رقم (33) في التنزيل

  السورة بصيغة PDF : 33سورة البلد : يقول تعالى : أعوذ بالله من الشيطان …

اترك تعليقاً