بالصور.. سامح شكري يستقبل المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

الشروق :

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، استقبل اليوم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد؛ وذلك على هامش زيارتها الحالية لمصر.

وقال «أبو زيد»، في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الاثنين، أن «شكري» حرص على استقبال «بوحيرد»؛ تقديرًا منه لدورها التاريخي خلال مرحلة التحرر الوطني في الخمسينيات من القرن الماضي، مضيفًا أنه أكد خلال اللقاء على العلاقات التاريخية بين البلدين، وما قدمته مصر من دعم لجبهة التحرير الجزائرية وكافة حركات التحرر الوطني في المنطقة العربية والدول الأفريقية.

وأضاف أن وزير الخارجية أشار خلال اللقاء أيضًا إلى ما تمثله المناضلة الجزائرية من رمز للتضحية بكل نفيس وغالٍ من أجل الدفاع عن تراب الوطن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن «بوحيرد» أعربت خلال اللقاء عن سعادتها وامتنانها البالغ لزيارتها لمصر، التي كانت آخر زيارة لها عام 1962، مضيفًا أنها أشارت إلى أن الشعب الجزائرى بشكل عام، والمرأة الجزائرية على وجه الخصوص، لا يمكن أن ينسوا الدعم الذي قدمه شعب مصر وحكومته للثورة الجزائرية.

جدير بالذكر أن المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد قد وصلت إلى مصر، أمس الأول السبت؛ للمشاركة كضيف شرف في مهرجان أسوان الدولي الثاني لسينما المرأة، والمقرر تنظيمه خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري.

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً