مقتل عسكريين تركيين بإسقاط مروحية عسكرية خلال عملية “غصن الزيتون”

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مقتل عسكريين تركيين اثنين، اليوم السبت، جراء إسقاط مروحية عسكرية خلال تحليقها بمنطقة عفرين السورية في إطار عملية “غصن الزيتون”.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت عن إسقاط مروحية عسكرية تركية جنوبي مقاطعة هاتاي أثناء عملية “غصن الزيتون”، التي تجريها تركيا في منطقة عفرين السورية.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي اليوم السبت، خلال اجتماع لفرع حزبه “العدالة والتنمية” في مدينة إسطنبول، وقال، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية: “قبل قليل أسقطت إحدى مروحياتنا العسكرية (من قبل وحدات حماية الشعب الكردية)، خلال عملياتنا العسكرية في عفرين السورية”.

وتوعد الرئيس أردوغان “الإرهابيين”، الذين اسقطوا المروحية العسكرية برد قاس، ولم تعلن الوكالة عن وجود قتلى أو جرحى.

Turkish military helicopter downed in southern Hatay province during Operation Olive Branch: President Erdogan

President Erdogan says perpetrators will pay heavy price for downing Turkish helicopter pic.twitter.com/7ZZyJITJNL

وباشر الجيش التركي في الـ16 من يناير/كانون الثاني بالتعاون مع فصائل “الجيش السوري الحر” عملية “غصن الزيتون” ضد المسلحين الأكراد في مدينة عفرين.

وتعتبر أنقرة كلا من “وحدات حماية الشعب” الكردية و”حزب الاتحاد الديمقراطي”، وهما المكونان الأساسيان لـ”تحالف قوات سوريا الديمقراطية”، تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا.

المصدر: “الأناضول”

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً