المخابرات الأمريكية: الصين تشكل تهديدا أكبر من روسيا

شفقنا- قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) مايك بومبيو، إن الصين تشكل تهديدا أكبر من روسيا على الولايات المتحدة والغرب من حيث أنشطة التجسس ضد البلدان الأخرى لخلق تأثير ضدها.

وصرح مايك بومبيو، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الثلاثاء، أن الصين سعت مؤخرا لسرقة معلومات تتعلق بأنشطة الولايات المتحدة التجارية ومعلومات أخرى تتعلق بسبر الرأي العام الأمريكي وإدارة الشركة، عن طريق شن هجمات إلكترونية (سيبرانية).

وأشار مدير وكالة المخابرات المركزية إلى أن هذه المساعي شملت الدول الأوروبية وبريطانيا أيضا، وقال: “نشهد اليوم بذل الصين مساعي لتدريب جواسيس يعملون ظاهريا لصالح المؤسسات الأمريكية لتأمين سرقة معلومات نيابة عن الحكومة الصينية”.. “هؤلاء الجواسيس يعملون في مدارسنا وداخل نظامنا الصحي والطبي وفي الشركات الأمريكية”.. “هذه الأنشطة تمتد أيضا إلى بريطانيا والدول الأوروبية”.

وبيّن بومبيو أن نطاق حجم العمليات التي تجريها الصين في هذا الإطار أوسع بكثير مقارنة بحجم العمليات الروسية، مشددا على أهمية زيادة الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية لمواجهة زيادة هذا النوع من العمليات.

* الأناضول

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

سانا : RT : اجتماع اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية، المشتركة في العاصمة السورية دمشق. …

اترك تعليقاً