أخبار عاجلة

تفاصيل «تحرش جماعي» بالسعودية: صراخ وجرى.. وتوجيه ملكي حاسم (فيديو)

كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حادث تحرش في المملكة، موضحة أن الأجهزة الأمنية في شرطة منطقة مكة شكلت فريقا لتنفيذ توجيه مستشار الملك السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بالتحقيق في مقطع فيديو «المعاكسات» في درة العروس شمالي جدة، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في المقطع، حسب «عكاظ»، مجموعة من الشبان يتحرشون بمجموعة من الفتيات في الأماكن العامة، في وقت وثق أحد الأشخاص على حسابه في سناب شات ما أسماه تحرشا جماعيا، إذ بدا عدد من الشبان يلاحقون فتيات داخل القرية، فيما تعالت أصواتهن رفضا لتعقبهن ومحاولة الابتعاد عن المعاكسين.

وأفادت «عكاظ»، بأنها علمت أن شرارة التحرش بدأت من المركز التجاري الموجود في المنتجع، وتطورت الأحداث إلى خارج المركز، وأكدت المصادر للصحيفة، أن فريق التحقيق توصل إلى هوية مصور وهو أحد قاطني محافظة جدة، الذي تحفظ عن الحديث لوسائل الإعلام، فيما يتوقع استدعاؤه خلال الساعات القادمة للتحقيق معه في الحادثة، ومعرفة كافة المعلومات التي لديه عن الممارسات التي أشار إلى وجودها لحظة تسجيل الفيديو، والتثبت من تاريخ تصوير الفيديو وعدم وجود أي إضافات أو اجتزاء.

وأوضحت مصادر، للصحيفة السعودية، أن التحقيقات تشمل رجال الحراسات المكلفين بحراسة أمن المنتجع السياحي، لمعرفة موقع تواجدهم وآلية أدائهم لعملهم وكافة المشرفين عليهم، فيما يعمل فريق تقني على محاولة التوصل إلى هويات كافة المشاركين في الأحداث التي شهدها المنتجع والتحقيق معهم لتحديد مدى تورطهم وكيفية دخولهم للموقع.

 المصري اليوم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة حي الشعوت ومنزلا في حي تل السلطان برفح جنوبي غزة

RT :  غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حي الشعوت جنوبي مدينة رفح ومنزلا في حي تل …

اترك تعليقاً