بالفيديو.. “حواس” يكشف سر ظهور خاتم ملك فرعوني باسم “السيسي”

السبت 02-11-2013  
الوطن

أثار نبأ العثور على ختم فرعوني يحمل اسم السيسي جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض “نفاقا صريحا” لقائد الانقلاب.

وكان مفتش الآثار المصرية بمعبد “أبيدوس” بمحافظة سوهاج (جنوبا)، عاطف مكاوي، قد أعلن عن توصله إلى وجود ختم من عصر الدولة الوسطى محفوظ بمتحف الفنون الجميلة بولاية بوسطن الأمريكية يحمل اسم السيسي، وذلك خلال دراسة أجراها عن الأختام في العصر الفرعوني.

وبحسب ما ذكر مكاوي لجريدة “الوفد” المحلية، فإن الختم نقش عليه: “عظيم عشرة الجنوب سيسي صادق الصوت”، مضيفا أن وصف” صادق الصوت” يوازي كلمة “المتوفى أو الراحل” حاليا.

وفي مداخلة هاتفية لوزير الآثار السابق، زاهي حواس، مع الإعلامي محمد الغيطي، ببرنامج “صح النوم” على فضائية “LTC”، أوضح حواس: “الختم يعود إلى ملك من الأسرة الخامسة من الدولة القديمة اسمه (جد قرع أسيسي)، وهو مكتوب بالهيروغليفية، وعثر عليه في منطقة أبيدوس، الاسم جد قرع اسيسي، وله هرم في جنوب سقارة ومعروف”.

وأضاف: “ليس له علاقة بأي شيء حديث، ولا بالرئيس السيسي، وهو موجود منذ 4 آلاف و600 سنة تقريبا”.

القاهرة- عربي21

وفي عام 2018 قبل الإنتخابات يتم إثارة نفس الموضوع :

بالفيديو.. “حواس” يكشف سر ظهور خاتم فرعوني باسم “السيسي”

نفى الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، صحة ما تردد عن العثور على خاتم فرعوني يحمل اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أن الخاتم الفرعوني الذي عثر عليه في منطقة أبيدوس بمحافظة سوهاج، يعود لعصور الدولة القديمة والوسطى.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم» تقديم الإعلامي محمد الغيطي، المذاع على فضائية «LTC»: «إن الخاتم الذي عثر عليه مكتوب عليه جد قرع أسيسي، وهو أحد ملوك بالأسرة الخامسة، ومعروف، وليس له صلة بالاكتشافات الحديثة أو الرئيس السيسي».

المصري اليوم   الأحد 21-01-2018
 زاهي حواس ينفي العثور على خاتم فرعوني يحمل اسم “السيسي”  

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً