كيف يستعد «داعش» للعودة إلى ليبيا؟

كشفت مواقع مقربة من تنظيم داعش الإرهابي ظهور مجموعة من مقاتلي التنظيم في مدينة سرت الليبية من جديد والذي طرد منها داعش في السابق.

وحددت المواقع الداعشية غرب المدينة تحديدا كمكان جديد لعناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين يستعدون من جديد للظهور في ليبيا من جديد بعد طردهم منها في العامين الماضيين.

أمان حصلت على معلومات تفيد بأن التنظيم الإرهابي كان في السابق لديه ما يقرب من 12 معسكر في سرت يستخدمهم لتجنيد العناصر وتدريبهم قبل إطلاقهم لنشر الإرهاب في ليبيا، تلك المعسكرات التي يسعى لافتتاحها من جديد لتجهيز عناصره الجدد.

أبرز هذه المعسكرات، معسكر الفاروق عمر، ومعسكر التوحيد، ومعسكر أسامة بن زيد، ومعسكر المهاجرين هو واحد من أكبر معسكرات التنظيم في ليبيا على الإطلاق، ومعسكر أسود الخلافة، وجميعهم موجود في منطقة الظهير، هذا بخلاف معسكر الرواسي الموجود في النقطة البحرية بمنطقة زعفران، ومعسكرات الراية والفاتحين وأبو مصعب الزرقاوي في منطقة السبعة، هذا بجانب معسكر العاديات الموجود في منطقة القوس، وأخيرا معسكر أبو داوود الجزراوي خلف حي 700 وحدة سكتية.

 الدستور

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …