العراق : مسؤولين بتربية صلاح الدين متلبسين بتنظيم فواتير وهمية بأكثر من مليار دينار

أعلنت هيئة النزاهة، الجمعة، عن ضبط رئيس وأعضاء لجان مشتريات في مديرية تربية محافظة صلاح الدين متلبسين بتنظيم معاملات وفواتير “وهمية” بأكثر من مليار دينار.

وقالت الهيئة في بيان ، إن “وحدة الضبط القضائي ولجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيقتها بمحافظة صلاح الدين تمكنت من ضبط رئيس لجنة مشتريات مديرية تربية صلاح الدين وثلاثة من أعضاء لجان المُشتريات وفحص المشتريات وتحديد الأسعار”، مُبينةً أن “المتهمين الأربعة أقدموا وبمساعدة متهمين آخرين على تنظيم معاملات شراء وهمية تُقدر مبالغها بـ(1,750,000,000) مليار دينار”.

وأضافت الهيئة، أن “لجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق صلاح الدين نفذت عمليات البحث والتحري في مديرية التربية بناءً على المعلومات التي وردت للمكتب”،

مشيرة الى أن “اللجنة تمكنت من ضبط 21 معاملة شراء وخمسة دفاتر إخراج مخزني، إضافةً إلى ضبط سجل المخزن العام الخاص بالمديرية وتم تنظيم محضر أصولي بالمواد المضبوطة”.

يشار الى ان هيئة النزاهة تعلن بين فترة واخرى عن ضبط العديد من عمليات التزوير في دوائر ومؤسسات الدولة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …