بالفيديو.. رئيس الوزراء الماليزي يتحدى ترامب في مظاهرات دعما للقدس

شارك رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق، اليوم الجمعة، آلاف المتظاهرين الذين احتشدوا في العاصمة الإدارية بوتراجايا تضامنا مع مدينة القدس.

وقال رزاق في كلمه أمام المتظاهرين: “لن نخاف من الولايات المتحدة ولا من علاقتنا الوثيقة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

وتابع رئيس الوزراء الماليزي قوله وسط الهتافات: “نعم، زرت البيت الأبيض، وأعرف ترامب جيدا، لكن لن نتنازل عن حرمة القدس”.. “نحن ثابتون على موقفنا، وندعم إقامة دولة فلسطين حرة ذات سيادة.. ونريد القدس الشرقية عاصمة لها”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وممثلة واشنطن في الأمم المتحدة نيكي هايلي، هددا مباشرة الدول الأعضاء التي تصوت ضد أمريكا بشأن القدس.

ولكن نتيجة التصويت في الجمعية العامة أظهرت أن التهديدات الأمريكية التي وجهت للدول الأعضاء بالجمعية لم تفد بأي شيء، إذ صوتت تلك الدول وبأغلبية 128 صوتا، على مشروع القرار الذي قدمته تركيا واليمن، الذي يؤكد اعتبار وضع القدس من القضايا النهائية، ويتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

المصدر: وكالات

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مشهد مرد الشمس للإمام علي بن أبي طالب(ع)

 ينابيع :  بقلم خليل إبراهيم المشايخي               على بعد كيلوين …

اترك تعليقاً