الامن التركي يلقي القبض على قائد خلية لداعش في اسطنبول

H-K-القلم

اعلنت تركيا الجمعة اعتقال ابو حنظلة وهو مسؤول خلية لداعش الارهابية في اسطنبول,ضمن حملة اطلقتها وشملت 13محافظة.

وشنت السلطات الامنية في تركيا عملية أمنية واسعة منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة شملت 16 مدينة حسب ما تحدث عنها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وألقت فرق الأمن التركية خلال هذه العملية القبض على “خالص بايانجوك” الملقب بـ”أبو حنظلة”، المشتبه بترأس خلية تابعة لتنظيم داعش في اسطنبول، وبحسب وسائل الاعلام التركية ان عدد الموقوفين في اسطنبول ارتفع إلى 103 أشخاص، في اطار العملية الامنية ضد التنظيمات “الإرهابية” بينها “داعش” وحزب العمال الكردستاني و”جبهة حزب التحري الشعبي الثوري”.

واعتقلت القوات الامنية زوجة بايانجوك، وكان ابو حنظلة سبق وأن اعتقلته السلطات في عملية مداهمة ضد تنظيم القاعدة عام 2014 ثم أطلقت سبيله، ويأتي اعتقال بايانجوك بعد توجيه عدة اتهامات ضده ابرزها العمل على تجنيد عناصر لصالح داعش، فضلا عن كتابته مقالات في بعض وسائل الاعلام التابعة للتنظيم.

وبالموازاة اعلنت انقرة بدء غاراتها ضد جماعة داعش, بينما تحدثت مصادر صحفية في تركيا عن اتفاق اميركي تركي لاقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا.

من جهتها شككت اطراف في المعارضة التركية بنوايا حكومة أنقرة تجاه محاربة الجماعات الإرهابية، متهمة إياها بالتورط في دعم هذه الجماعات وإيوائها على الأراضي التركية.

المصدر:العالم

Post Author: khaled mohie

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *