الإذاعة الإسرائیلیة: تهدیدات بتفجیر قناة السویس

h-k-القلم

قالت الإذاعة العبریة إن “هناك معلومات تفید بعزم الجماعات الإرهابية على تفجير سيارات مفخخة في الممر الملاحي لقناة السويس”.
ونقلت عن مصادر أمنية مصرية قولها إن “معلومات وردت إلى أجهزة الأمن تفيد بعزم الجماعات الإرهابية على تنفيذ عمليات ضد الممر الملاحي لقناة السويس والمقرات الأمنية بمدينة العريش بواسطة سيارات مفخخة”.
ولفتت الإذاعة إلى أن قوات حرس الحدود المصرية، والمرابطة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، قد شددت  إجراءاتها الأمنية؛ تحسبًا لتسلل أي عناصر إرهابية إلى سيناء بعد قيام حركة حماس بحملة اعتقالات لعناصر الجماعات السلفية في القطاع، وذلك عقب قيام مجهولين بعمليات تفجير ضد الحركة.
وأضافت أن “المنطقة الحدودية شهدت مؤخرا عمليات تمشيط واسعة شاركت فيها أيضًا طائرات حربية”. وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أشارت قبل أيام إلى وجود “مخاوف إزاء تهديد التنظيمات الإرهابية، الاحتفال بالقناة الجديدة، لهذا فإنه من المتوقع أن يكون هناك عمليات تأمين كبيرة في منطقة الاحتفال، والرئيس المصري نفسه دعا خلال زيارة لسيناء، المواطنين وقوات الأمن بالحفاظ على اليقظة مع اقتراب الحدث الهام”.
وأضافت في تقرير لها أن “الرئيس السيسي يرى في قناة السويس الجديدة مشروعه الريادي الأكبر لتحسين الاقتصاد المصري المترنح”، لافتا إلى انه “المتوقع مشاركة عدد من رؤساء الدول والملوك من كل أنحاء العالم، بعد 12 شهرا من الحفر والعمل المكثف الذي قام به 25 ألف عامل محلي”. وذكرت أن “قناة السويس تعتبر أحد الرموز الوطنية والقومية لمصر، ولهذا كان من المهم للنظام الحاكم هناك أن يكون المشروع الجديد بشق قناة ثانية، مصريا خالصا، ولهذا كان الأيادي التي حفرت القناة والمستثمرون مصريين”.
ولفتت إلى أن “القاهرة تنتظر يوم 6 أغسطس المقبل، اليوم الذي سيفتتح فيه الرئيس السيسي في طقس احتفالي قناة السويس الجديد، والتي وصلت تكلفة شقها 9 مليار دولار وتمتد 72 كيلو مترا”.

المصدر:شفقنا العربى

Post Author: khaled mohie

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *